حرس الحدود: السجن 30 شهر وغرامة 25 ألف ريال لمن يقترب من المناطق الحدودية بعمق 20 كيلومتراً

A Saudi soldier looks through binoculars at Saudi Arabia's border with Yemen April 6, 2015. Concerns about the border with Yemen were central to Saudi Arabia's campaign to stop the Houthis controlling its southern neighbor, something Riyadh fears would strengthen its main foe, Iran, and heighten security risks. To match story YEMEN-SECURITY/SAUDI-BORDER   Picture taken April 6, 2015. REUTERS/Faisal Al Nasser

أكدت “المديرية العامة لحرس الحدود” ضرورة التزام جميع المواطنين والمقيمين بالأنظمة والتعليمات التي تمنع الاقتراب من المناطق الحدودية البرية المحددة بعمق 20 كيلومتراً.
ويتمثل القرار بخط الحدود، التي صدر بشأنها القرارات والتعليمات في ضوء نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية في كل من المنطقة الشرقية (قطاعي حفر الباطن والخفجي)، ومنطقة الحدود الشمالية بكامل قطاعاتها (الشعبة ورفحاء والعويقيلة وجديدة عرعر وطريف)، ومنطقة الجوف (قطاعي العيساوية والحديثة )، ومنطقة تبوك (قطاعي حالة عمّار وحقل).
ووفقا لـ واس أوضح الناطق الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر الحربي أن “المديرية العامة لحرس الحدود شرعت بتحديد المنطقة من خلال حاجز ترابي وعلامات توضيحية لحظر الاقتراب من المنطقة الحدودية الـ 20 كيلومتراً، ومنع أيّ أشخاص أو مركبات من محاولة الدخول إليها.
وأشار مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق اللوائح والأنظمة بحقّ كل من يتجاوز إلى داخل المناطق الحدودية بأيّ صورة كانت ولأيّ غرض.
وبين الحربي أنه لن يُستثنى أيّ أحد من العقوبات الواردة في نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية، التي تصل إلى السجن لمدة 30 شهراً, أو غرامة تصل إلى 25 ألف ريال أو بهما معاً، مهيباً بجميع المُتنزهين ومُرتادي المناطق البرية مُراعاة ذلك.