مُفحِّطون يساعدون متضرري سيول جدة

Recovered_0

في سابقة فريدة، قام عدد من المُفحِّطين في جدة بعرض خدماتهم لمساعدة متضرري سيول جدة على إخراج سياراتهم التي غرست في مستنقعات المياه التي خلفتها السيول التي عصفت بجدة.
وبحسب ما ذكره موقع “عرب نيوز” (الخميس 19 نوفمبر 2015)، فإن مجموعة من المُفحِّطين بجدة قاموا بتشكيل فريق عمل لإنقاذ كل من يحتاج المساعدة بجميع ربوع جدة، موضحًا أن الفريق حرص على الإعلان عن مساعداته عن طريق سيارة دفع رباعي كتبوا عليها “إذا كانت سيارتك عالقة في المياه التي خلَّفها السيل، فلا تتردد في الاتصال بنا لمساعدتك”.
ونقل الموقع عن أحد المتطوعين ويُدعى طارق عبد الله قوله إن المجموعة المكونة من عدد من المُفحِّطين تحرص على تقديم جميع أنواع المساعدات التي قد يحتاجها بعض هؤلاء العالقين داخل منازلهم أو سياراتهم أو بشوارع جدة التي غمر الماء بعضها.
وأوضح “طارق” أن المجموعة أهابت بجميع المفحطين الذين يملكون سيارات رباعية أن ينضموا لهم؛ لكي يتمكَّنوا من تقسيم أنفسهم لمجموعات وتكون كل مجموعة مسؤولة عن منطقة معينة لكي يستطيعوا تقديم المساعدة بسرعة.
وذكر أن المجموعة نجحت في توصيل الطعام والمرطبات لكثير من العائلات العالقة في منازلهم. مؤكدا أنهم يعطون الأولوية دائما لكبار السن والمرضى وسائقي السيارات العالقين الذين يصطحبون أطفالًا معهم داخل سياراتهم.
ولفت طارق إلى أن الجميع يعمل بجد وإخلاص وأنهم حريصون على توخي الحذر في القيادة، فهم الآن حريصون على التقاط صور للشوارع التي سدتها مياه السيول حتى ينصحوا الناس بالابتعاد عنها، كما أنهم يستعينون ببرنامج جوجل للخرائط للوصول لمن هم في حاجة للمساعدة.