مواطنون يطالبون بحملة لمنع الشيشة من المنتزهات العامة بسبب انتشارها

Capture

أبدى عدد من المواطنين استياءهم من انتشار ظاهرة تحضير وشرب الشيشة والمعسل أو ما يعرف بـ(الأرجيلة) في بعض المنتزهات والحدائق العامة في الرياض.
وأكد المواطنون أن شرب الشيشة (الاركيلة) أمام الملأ دون مراعاة للآخرين، هو تصرف غير مألوف على مجتمعنا، وظلم لحق الآخرين في التمتع بهواء نقي خالي من تلك الروائح الكريه مشيرين إلى أن المشكلات السلوكية لم تقف لدى البعض عند حدود “التدخين” بل تفاقمت لتمتد إلى تناول “المعسل” وتحضيره أمام الجميع في تلك الأماكن التي يرتادها العديد من الأطفال والنساء مما جعل بعض الأسر تترك تلك المتنزهات وتبحث عن أماكن خالية من تلك الظاهرة الغريبة على مجتمعنا.
وقال متابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي انهم يسعون لمحاربة هذه الظاهرة التي أصبحت تمثل خطرا كبيرا مطالبين المتنزهين بعدم السكوت عن هذه الظاهرة التي تضر بالأطفال وإبلاغ الأمانة فوراً.
وقال أحد المواطنين في الحملة أنه قام بالاتصال على رقم الأمانة المجاني 940 ووجد تفاعلاً كبيرا من قبلها داعيا الجميع بأن يتواصلون معها للحد من هذه الظاهرة بحسب صحيفة الوئام. جدير بالذكر أنه يمنع إقامة مقاهي الشيشة داخل المدن و يتم السماح لها على الأطراف فقط وفق بعض الضوابط المشددة.