فيديو: أبراج تهتز بقوة بفعل هزة أرضية عنيفة

Capture

نشر تسجيل مصور لأبراج سكنية في اليونان وهي تتأرجح بفعل الهزة الأرضية القوية التي حدثت صباح الثلاثاء. وقعت هزة أرضية قوية بلغت شدتها 6.1 بمقياس ريختر في مناطق واسعة من غرب اليونان وأدت إلى مقتل شخصين على الأقل في حصيلة أولية.
ويظهر في الفيديو بناءان مرتفعان في جزيرة ليفكادا وهما يهتزان بشدة بفعل الزلزال الذي ضرب الجزيرة وأجزاء واسعة من غرب اليونان. ويقول مركز رصد الزلازل اليوناني بأن مركز الزلزال في البحر وبلغت شدته 6.1 درجة على مقياس ريختر وأنه وقع في التاسعة وعشر دقائق صباح الثلاثاء.
وأوردت التقارير بأن امرأة في الثانية والثمانين من عمرها لقيت حتفها في قرية أثاني بعد أن انهار جدار عليها، بينما أعلن مكتب المحافظ عن مقتل امرأة في الستين من عمرها بعد أن سقطت عليها صخرة جراء انزلاق أرضي اجتاح منزلها بفعل الزلزال في قرية بونتي فاسيليكيس.
ويذكر بأن الطرقات والكثير من المنازل الحجرية في جنوب شرق جزيرة لونيان الأقرب إلى مركز الزلزال قد تضررت بينما انهارت كنيسة بالكامل. وقد تعرضت الطرقات الجبلية في المنطقة إلى أضرار كبيرة وأقفلت المدارس في جزيرتي ليفكادا و كيفالونيا كإجراء احترازي بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

https://www.youtube.com/watch?v=rlgdcnuPXkQ