كيف تتجنب أخطار التقلبات الجوية الأيام المقبلة؟

تقلبات-الطقس

دعت مديرية الدفاع المدني بالرياض، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر؛ وذلك عقب تحذيرات الأرصاد من تعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية المؤثرة التي تتسبب في هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، وفي انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة.
وشدد الدفاع المدني على ضرورة الأخذ بالتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن هذه التقلبات الجوية، وتجنب الأسباب المؤدية إلى الحوادث باتباع التعليمات والإرشادات، وعدم التقليل من المخاطر التي قد يتعرضون لها نتيجة لهذه الأجواء.
من جانبه، حث المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي على التقيد بالتعليمات والإرشادات، وعدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق.
وأضاف أنه من الإرشادات أيضًا البعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار؛ حيث قد تصاب بالصعق الكهربائي، وتجنب الأماكن المكشوفة والقرب من الأشجار وعدم استعمال الجوال أثناء البرق؛ لاتقاء خطر الصواعق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول الجارية والانتظار حتى زوال الخطر، ووجوب مراقبة الأطفال باستمرار الذين قد يتعرضون للمخاطر أثناء الأمطار والسيول.
وتمنى الحمادي للجميع أن تكون السلامة مبدأً لهم لتجنب المخاطر، موضحًا أن مديرية منطقة الرياض اتخذت كل الإجراءات الاحترازية، والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بناءً لما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية.
كما دعا متحدث الدفاع المدني الجميع إلى الاطلاع  عل الإرشادات وتعليمات السلامة على الموقع الإلكتروني للدفاع المدني www.998.gov.sa، وحساب الدفاع المدني على وسائل التواصل الاجتماعي https://www.facebook.com/998sa، وحسابه على إنستجرام (ksa-998)، وعلى قناة يوتيوب www.youtube.com/user/998sa، وحساب الدفاع المدني على تويتر KSA-998@.