صور: الملك يلتقي الرئيس الروسي ووزير الخارجية الفرنسي على هامش أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين

CT7-fWZWIAE2XVr

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين اليوم، فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون بين البلدين، حول تطورات الأحداث في المنطقة، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.
حضر اللقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف خالد بن عبدالرحمن العيسى.
كما حضره من الجانب الروسي، وزير الخارجية سيرغي لافروف، ووزير الطاقة ألكسندر نوفاك، والمستشار للشؤون الخارجية يوري أوشاكوف، والسفير بالنيابة ألكسندر أولاف رينتيف.والتقى الملك سلمان بن عبدالعزيز رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين اليوم، وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية. وأعرب خادم الحرمين الشريفين، خلال اللقاء عن إدانة المملكة للأحداث والتفجيرات الإرهابية المؤلمة التي وقعت في باريس، مؤكدا ضرورة مُضاعفة المجتمع الدولي لجهوده لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة ولتخليص العالم من شُرورها التي تُهدد السِلم والأمنَ العالميين.
من جهته، نقل وزير الخارجية الفرنسي، لخادم الحرمين الشريفين شكر وتقدير الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية على تعازيه في ضحايا التفجيرات الإرهابية التي وقعت في باريس.عقب ذلك، تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك ومن بينها، الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.حضر اللقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف خالد بن عبدالرحمن العيسى.
كما حضره من الجانب الفرنسي، المسؤول بمكتب الرئيس لوران بون، ومستشار الرئيس أليس ري فو، ومستشار الوزير فلوريو، ومديرة الاستراتيجيات إلين دوشن، ومديرة الشؤون الدولية إن ماري ديكون.

CT8CF8XWUAETTLx CT8CF8SWIAQ7hBr CT7-fWRWEAEffnP 000-2724596751447680895809  CT7-fU8WIAA3jdN CT7-fOnWwAAMvOp