فيديو: أمانة حائل تكشف حقيقة هدم مسجد

Untitled-1-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered_42

كشفت أمانة منطقة حائل حقيقة ما احتواه مقطع فيديو انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، يتهم فيه أحد المواطنين بلدية مدينة أنبوان – تبعد 150 كيلو مترا عن حائل – بإزالة مسجد تم بناؤه بالقرب من أحد الطرق دون أي سبب، مؤكدةً تصوير الفيديو والرواية التي يحكيها المواطن ما هي إلا طريقة للاستيلاء على أراضٍ حكومية دون وجود سند قانوني، ولاستخدامها في أهداف تجارية.
وأكدت أمانة حائل، أنه من منطلق حماية الأراضي الحكومية من التعديات والاستيلاء عليها دون وجه حق، أزالت المبنى بعدما أجرت عدة مخاطبات مع الجهات المختصة، مشيرةً إلى أن هناك غرفا بالموقع تمت إزالتها ولم يتطرق لها المواطن في المقطع الذي وثقه، وإنما أشار للمسجد لإثارة الرأي العام وتجييش عواطف المواطنين ضد البلدية.
من جانبه، شدد أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس على أهمية أداء كل بلدية فرعية واجبها لحماية الأراضي الحكومية وعدم التعاون في الرفع للجان التعديات في المحافظات ولإمارة المنطقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة فورًا.
وكان المواطن – موثق الفيديو – قد قال خلال المقطع: “إن بلدية مدينة أنبوان أزالت مسجدا قد بناه فاعل خير يوم الأربعاء (27 محرم 1437هـ)، وأن هذا الفعل لا يرضي خادم الحرمين الشريفين على ما أعتقد!”.