صور: لماذا لا يغير كبار رجال الأعمال ملابسهم طوال حياتهم؟

كريستيفور-نولان

الكثير منا قد لاحظ ظهور العديد من رواد الأعمال ومؤسسي وأصحاب الشركات الكبيرة مثل ستيف جوبز مؤسس شركة أبل، ومارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك، وأينشتاين عالم الفيزياء الشهير، بنفس الزي سواء بالقميص أو البنطال وحتى الحذاء في جميع لقاءاتهم، وفي الغالب يحافظون على نفس قصات شعرهم أيضًا.
وكما أرجع معظم ممن يتبعون هذه العادة، هو أن هؤلاء العلماء أو المشاهير والمبتكرين لا يحبذون أن يضيعوا وقتًا في حيرة كل يوم بالزي الذي يظهرون به أمام الجمهور أو العاملين بالشركة، بالإضافة إلى الابتعاد عن تعليقات العامة في حالة الظهور بزي غير لائق اجتماعيًا أو ألوانًا لا تناسب المكان المحيط بهم، وغيرها من المواقف التي يواجهها الناس العاديين في حياتهم اليومية.
ولعل أبرزهم بالمقام الأول والذي أحدث طفرة في عالم التقنية والتكنولوجيا باختراع أول هاتف يعمل باللمس وهو المخترع ستيف جوبز والذي ولد في 1955 وتوفي عام 2011، والذي اعتادت العامة بظهوره بالبنطال الجينز والتي شيرت ذو النصف ياقة الأسود في جميع مؤتمراته للإعلان عن اختراعاته المذهلة عبر شركته العريقة “أبل”.

channel_3_section_110_panel1_0_fullsize-1349183829-1

وما يجعله الكثير هو أن “جوبز” حاول أن يعمم الفكرة على طاقم شركته بجعلهم يرتدون زيًا رسميًا يحمل توقيع “أبل” ولكن الفكرة لم تلاقي ترحيب من العاملين، كما قام بعمل 100 زي من نفس الشكل ليرتديهم على مدار مؤتمراته طوال حياته.
ويأتي بعده صاحب موقع التواصل الاجتماعي الأشهر حتى الآن والذي يعتلي قائمة مواقع التواصل الاجتماعي “مارك زوكر بيرج” والذي اعتاد الظهور بتي شيرت رمادي اللون مع بنطال جينز أزرق اللون.

mark-zuckerberg1111

ويقول “زوكربرج” أن اختيار الملابس التي سأرتديها يوميًا لا تستحق العناء واهدار الطاقة والوقت عليها، مضيفَا أنه يفضل التركيز على خدمة المجتمع بشكل أكبر وعدم اتخاز قرارت لا تستحق.
وينضم من قائمة العلماء المشاهير الذين تركوا بصمة في علم الفيزياء “ألبرت إينشتاين”، حيث اعتاد على ارتداء بزة ثابتة الألوان والمعالم مع شعره الكثيف الذي لم يفكر يومًا في قصه أو تهذيبه، ولعل مثل هؤلاء كبار العلماء لم يجدوا متسع من الوقت حتى للتفكير بهذا الأمر، فهم كرسوا حياتهم لإنتاج المزيد من العلم، وتقول الروايات أن الجميع كان يعتقد أن “إينشتاين” لم يتلك سوى بدلة واحدة، الأمر الذي خالف الواقع، فكان إينشتاين يمتلك العديد من البدل والأحذية لهم نفس المواصفات.

Albert_Einstein

حتى أولئك ملوك الأزياء والموضة لم يسلموا من الأمر، فقد سلك في هذا الطريق أيضًا مصمم الأزياء “كارل لاجرفلد”، فيرى أن الزي يعبر عن شخصيته.

Karl-Lagerfeld

وأيضًا كريستوفر نولان المخرج والكاتب السينمائي الكبير وغيرهم من المشاهير.

كريستيفور-نولان

ولكن كل هذا لا يعني ان حفاظك على نفس ملابسك وعدم تغيير مظهرك سيجعلك مبتكرًا أو مشهورًا، ولكن ما تفعله هو ما سيؤثر ويجعل أعمالك حديث للعامة وتنضم لقائمة العلماء والمشاهير.