أميركيان ينضمان لقوائم الإرهاب السعودية

Saudi special forces members of an anti-terror unit display their skills on March 22, 2011 in the Dorma region, 100 kms west of the capital of Riyadh.  AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

في الوقت الذي تجاوزت أعداد المتهمين والمحكوم عليهم بقضايا الإرهاب وأمن الدولة حاجز الـ5 آلاف، تمكنت الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع الأخير من محرم المنصرم من الإطاحة بـ40 متهما جديدا في قضايا الإرهاب من 7 جنسيات مختلفة.
وبحسب صحيفة الوطن دخل مواطنو الولايات المتحدة الأميركية القوائم مجددا بمتهمين جديدين، بعد أن سجل مواطنو أميركا آخر دخول في قوائم المتهمين بالإرهاب في المملكة في الشهر الرابع من العام الماضي 1436، فيما أصبحت القوائم تضم 4 أميركيين أولهم محكوم خاضع للاستئناف دخل القوائم عام 1428.
وفي اليوم ذاته الذي تمكنت فيه الأجهزة الأمنية من ضبط الأميركيين وهو يوم 22 محرم، أطاحت الجهات المختصة بـ10 متهمين سعوديين، إضافة إلى متهم تركي الجنسية، فيما شهد اليوم التالي ضبط متهمين سعوديين.
وانتهى اليوم الرابع والعشرين من محرم، بالقبض على 8 متهمين جميعهم سعوديون عدا متهم فلسطيني، ولم يشهد اليوم التالي أي عملية ضبط، بينما انتهى اليوم السادس والعشرين بضبط 3 سعوديين.
وكانت آخر عمليات ضبط المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة خلال محرم، هي ما شهده اليوم السابع والعشرون الذي انتهى بضبط 14 متهما، وهو اليوم الذي حقق الحصيلة الأكبر، وبلغ عدد السعوديين منهم 10 متهمين، فيما ضمت حصيلة اليوم ذاته متهمين سوريين اثنين، ومتهما سودانيا، وآخر يمنيا.