موسكو تمنع رحلات مصر للطيران إلى روسيا

ce2f6ac5-1595-4512-8c9d-6d2fb25991ea_16x9_600x338

قال مسؤول طيران إن هيئة الطيران الروسية قررت حظر رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا. وقال مسؤول بمطار دوموديدوفو بموسكو الجمعة إن هيئة روزافياتسيا الروسية لتنظيم النقل الجوي حظرت رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا اعتباراً من 14 نوفمبر الحالي.
ورفضت الهيئة التعليق عندما اتصلت بها رويترز. ويأتي القرار يعد أيام قليلة من حادثة سقوط طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، وسط شكوك حول شبهة تفجير إرهابي للطائرة.
وفي ردود الفعل، صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني المصري أن السلطات الروسية لم تبلغ الجانب المصري رسمياً حتى الآن بإلغاء رحلة مصر للطيران السبت إلى موسكو. وكانت هيئة الطيران الروسية قد أرسلت إشعارا للمطار بقرار إيقاف رحلات مصر للطيران بدءا من السبت الرابع عشر من نوفمبر.
وأوضح الوزير المصري في بيان تلقت “العربية” نسخة منه، أن السلطات الروسية طلبت من الجانب المصري ترجمة روسية لأدلة العمل لدراستها وهو ما قامت مصر للطيران بتسليمه أمس الخميس بالتعاون مع السفارة المصرية بموسكو. وأشار كمال إلى أن هناك اتصالات رفيعة المستوى تتم الآن لاستجلاء الموقف ومعرفة موقف تشغيل الرحلات بطريقة رسمية.