فيديو وصور: 12 حادث تسببت في التشاؤم من يوم الجمعة الموافق 13

621

تقول الأساطير التاريخية إن رقم 13 أسوأ الأرقام حظا في السنة خاصة إذا صادف يوم جمعة، حتى أن بعض الأشخاص لديهم فوبيا من اليوم ولها اسم علمى معروف بـ”friggatriskaidekaphobia” وهى فوبيا تجمع بين الخوف من يوم الجمعة ورقم 13 عموما واعتباره أسوأ الأيام حظا في السنة.
الخرافة على ما يبدو بدأت منذ زمن طويل منذ أيام أقدم الوثائق القانونية في العالم، شريعة حمورابي، والتي يقال إنها حذفت القانون رقم 13 من القائمة القانونية، وفي الكتاب المقدس، يهوذا الإسخريوطي، هو الرسول الـ13 الذي وصل إلى العشاء الأخير متأخرا، وهو الشخص الذي يخون المسيح.
وفى هذا العام كان هناك 3 أيام جمعة وافقت الرقم 13 في شهر فبراير ومارس ونوفمبر؛ مما أثار خوف الكثيرين وأخذوا الأمر على محمل الجد. وهذه أشهر الحوادث التي وقعت يوم الجمعة الموافق 12 قد تساعدك في فهم لماذا يتشاءم الناس ويصيبهم الخوف من هذا اليوم.

1- مارجريت تاتشر

1- مارجريت تاتشر

ولدت مارجريت تاتشر يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر 1925، وهى المرأة الوحيدة التي شغلت منصب رئيسة وزراء في تاريخ بريطانيا، حيث لقبت بالمرأة الحديدية وكانت غير محبوبة لفترة طويلة من الزمن.

2- توقف عرض فيلم الرعب SAW

2- توقف عرض فيلم

كان من المقرر عرض جزء ” The Ride” من سلسلة أفلام الرعب الناجحة SAW يوم الجمعة الموافق 13 مارس 2009 لأول مرة في ثورب بارك ببريطانيا لكن يبدو أن لعنة اليوم قد أصابت المكان واضطروا لغلقه على الفور بسبب مشاكل فنية.

3- مقتل الرابر توباك شاكور

3- مقتل الرابر توباك

شهد يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 1996 مقتل مغنى الراب توباك شاكور متأثرا بجراحه بعد تعرضه لإطلاق النار من سيارة خلال عودته من مباراة لمايك تايسون وبروس سيلدون في لاس فيجاس يوم 4 سبتمبر، تم نقل توباك إلى المستشفى ولم يتمكن الأطباء من إنقاذه ورحل عن عالمنا يوم 13 سبتمبر.

4- حوادث الطقس الغريبة

4- حوادث الطقس الغريبة

في يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر 2006 سقطت الثلوج على شمال ولاية نيويورك وأدى الحادث إلى وفاة 3 أشخاص وخسائر مالية قدرت قيمتها بـ130 مليون دولار.

5- الاعتقال بسبب سوء اختيار الملابس التنكرية

5- الاعتقال بسبب

في أبريل 2008 تلقت شرطة ثامز فالى بلاغا عن شخص يتجول وسط المدينة شاهرا سيفه، حيث قام رجل بارتداء زى شخصية القاتل المتوحش جيسون بطل سلسلة الرعب الشهيرة ” Friday the 13th”، واكتشفت الشرطة أن الرجل قام بإزالة شفرات المنشار وكان في طريقه إلى حفلة تنكرية، وطلبت منه الشرطة تغطية زيه وإما سيعاقب.

6- رجل تسرق سيارته 5 مرات

6- رجل تسرق سيارته

يعتبر يوم الجمعة 13 فبراير 1998 من أسوأ الأيام في حياة جون شيريدان، فقد سرقت سيارته 5 مرات في يوم واحد وخسر يانصيب بقيمة 4000 جنيه إسترلينى عندما وضع التذكرة في جيب بنطاله وقام بغسله في الغسالة.

7- اكتمال القمر دفع رجلا للانتحار

7- اكتمال القمر دفع

عندما يكون القمر بدرا تحدث تغيرات عجيبة وغريبة في جسم الإنسان وتكون نفسية الشخص متقلبة وغير منتظمة.

ففى يوم الجمعة الموافق 13 فبراير 1987 دفع اكتمال القمر شابا يبلغ من العمر 21 عاما على الانتحار عن طريق وضع رأسه في الفرن، حيث انفجر المكان وأصيبت والدته وسبب خسائر قيمتها 35 ألف جنيه إسترلينى ومع ذلك لم يمت الشاب ولم يتعرض لأى إصابات.

8- تحطم طائرة تحمل فريق لعبة الركبي

8- تحطم طائرة تحمل

في يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر 1972 تحطمت طائرة تحمل على متنها فريق أوروجواى للعبة الركبى، وعثر رجال الإنقاذ على 14 شخصا على قيد الحياة بعد شهرين، وتبين أنهم نجوا من خلال تناول اللحم البشرى لـ31 راكبا لقوا حتفهم في الحادث.

9- دبابير تهاجم حفل زفاف

9- دبابير تهاجم حفل

أقام زوجان حفل زفافهما يوم الجمعة الموافق 13 أغسطس 2004، لكنهما تفاجآ بسرب من الدبابير يهاجم الضيوف، مما أثار ذعرهم وفقد العروسان فيديو الحفل بعد أن حطمت ضيفة الكاميرا في محاولة منها لإبعاد الحشرات.

10- وفاة رجل بعد انهيار أرضية شقته

10- وفاة رجل بعد

على الرغم من أن ” داز باكستر” قرر البقاء في سريره يوم الجمعة الموافق 13 أغسطس 1976 إلا أن الحظ لم يكن حليفه وانهارت أرضية شقته وسقط نحو 6 طوابق؛ مما أدى إلى وفاته.

11- طلاق لاعب كرة القدم مايكل شوبرا

11- طلاق لاعب كرة

انفصل المهاجم مايكل شوبرا عن زوجته هيذر سوان بعد 3 أسابيع فقط من زواجهما، وإقامة حفل زفاف كلفهما أكثر من 250 ألف جنيه إسترلينى، البعض يرجع هذا الطلاق إلى تاريخ الزفاف حيث أقيم يوم الجمعة الموافق 13 يونيو 2008.

12- محصل حافلة لديه سلسلة من الأحداث سيئة الحظ

قرر محصل حافلة يدعى” بوب رينفرى” يعيش في شمال ويلز قضاء كل أيام الجمعة الموافقة رقم 13 في السرير بعد تعرضه لسلسلة من الأحداث الغريبة في هذا اليوم كتسريحه من العمل وسقوطه في النهر وتحطم دراجته النارية واصطدامه بباب زجاجى فضلا عن 4 حوادث سير. عندما توفى بوب بالسرطان عام 1998 قررت زوجته إقامة جنازته يوم الجمعة الموافق 13 مارس بمثابة تحية له.