رعاية الشباب لمديري الملاعب: ممنوع دخول الفتيات حتى وإن كن صغيرات في السن

Capture

حذرت الرئاسة العامة لرعاية الشباب مديري الملاعب الرياضية من دخول الفتيات إلى الملاعب والصالات الرياضية حتى لو كُنّ «برفقة أولياء أمورهن». وشدّد «مكتب المنطقة الشرقية» في تعميم إلى مديري الملاعب والمدن الرياضية وأمناء الأندية في المنطقة على أهمية عدم التهاون في ذلك، وعدم السماح بدخول الفتيات من مختلف الأعمار، حتى وإن كن صغيرات في السن.
وبحسب صحيفة الحياة أكد مكتب «رعاية الشباب» في المنطقة الشرقية عبر تعميم رسمي، أن هذا الإجراء يأتي بعد تهاون بعض مديري الملاعب في السماح بدخول الفتيات، مؤكداً أن هذا الأمر يعد مخالفة للأنظمة والتعليمات.
وتشهد مباريات عدة في مختلف المسابقات، وخصوصاً مسابقات كرة القدم اصطحاب بعض أولياء الأمور (الآباء) فتيات صغيرات في السن مع آبائهن لحضور المباريات، وهو ما أثار مشكلة في مرات سابقة.
ويشهد حضور النساء والفتيات إلى الملاعب في السعودية جدلاً واسعاً، وخصوصاً في ظل حضور النساء في المباريات الدولية التي تقام على الملاعب السعودية تحت مظلة الاتحادين الدولي أو الآسيوي، فضلاً على حضور فتيات في مباراة السوبر السعودية التي أقيمت أخيراً في لندن بين الهلال والنصر، في تجربة أولى للاتحاد السعودي لنقل المباراة خارج السعودية، ما أثار الكثير من اللغط، وحظي بنقاش واسع في الشارع السعودي.