صور: بورش سبايدر الهجينة تنضم إلى أسطول السيارات الفارهة لشرطة دبي

o-SYARATSHRTTDBY-570 (1)

أعلنت شرطة دبي عن ضم سيارة “بورش 918 سبايدر الهجينة” الجديدة لـ”أسطول الدوريات الفارهة” التي تمتلكها شرطة دبي، وذلك خلال معرض السيارات الدولي.
وقال القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، إن الدورية الفارهة الجديدة مزودة بثلاثة محركات: الأول يعمل على الوقود وموجود في الخلف، ومكون من 8 أسطونات على شكل حرف “V” سعة 4.6 لتر يولد قوة تصل إلى 608 أحصنة، مرتبط بناقل تروس PDK من سبع سرعات، كما تعمل السيارة بنظام دفع خلفي.
أما المحركان الآخران فهما كهربائيان موجودان في الأمام يولدان قوة تصل إلى 286 حصاناً يحصلان عليها من بطارية ليثيوم أيون بقوة 6.8 كيلو واط يتم شحنها خلال 25 دقيقة، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصاناً، وفقاً لصحيفة “الإمارات اليوم”.
وقال المزينة إن الدوريات تعكس التطور الحضاري الذي تعيشه إمارة دبي، ومدى التطور الذي تشهده ‫‏شرطة دبي في إمكانياتها من الآليات والدوريات، وغيرها من الأدوات الأمنية والتقنية، لافتاً إلى أن تلك الدوريات التي يعمل عليها عدد من ضباط وأفراد القيادة من الرجال والشرطة النسائية تجوب المناطق السياحية، والأثرية، والتجمعات السكنية الفاخرة من أجل عكس المظهر الحضاري للإمارة.
ولدى شرطة دبي ما يُعرف بـ”أسطول الدوريات الفارهة” الذي يضم السيارات: مرسيدس جي 63 ذات الـ700 حصان، وأودي آر 8، وبي إم دبليو آي 8، وسيارة نيسان “جي تي آر” سكاي لاين، وبنتلي جي تي، ولكزس، وبورش باناميرا إس آي هايبرد. وأشار إلى أن تلك الدوريات مزودة بأحدث التقنيات والكاميرات، ومرتبطة إلكترونياً بمركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي.
ولفتت تلك الدوريات أنظار العالم إليها، وأفردت الفضائيات العالمية لها مساحات واسعة في تقاريرها الإعلامية، كما لاقت إعجاب الزوار والسائحين، حيث تعمل في مناطق الجميرا، وبرج العرب، وبرج خليفة، والجي بي آر، وإعمار بوليفارد، والداون تاون، وسيتي ووك وغيرها من الأماكن السياحية، وقد تم تدريب عدد من الشرطة النسائية لقيادتها، إلى جانب عدد من الضباط المؤهلين لقيادة هذا النوع من الدوريات الفارهة، وفقاً لـ”المزينة”.

o-SYARATSHRTTDBY-570 (2)  o-SYARATSHRTTDBY-570 o-BWRSH-570 n-BWRSH-large570