فيديو: طفلة في الثامنة تكشف مهارات عالية في الملاكمة

Capture

أثارت طفلة كازخستانية تبلغ من العمر 8 سنوات فقط ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن بدأ والدها بنشر مقاطع فيديو تظهر مهاراتها المدهشة في رياضة الملاكمة.
ويظهر أحدث فيديو نشره رستم سعدفاكاس ابنته إنفيكا وهي تمارس هوايتها في الملاكمة بمنطقة نائية في الغابات، حيث راحت تضرب بقفازيها جذعاً خشبياً بسرعة عالية ومهارة لا تصدق بحسب موقع إليت دايلي.
وكانت إنفيكا قد تحولت إلى نجمة على الإنترنت للمرة الأولى، عندما كانت تبلغ من العمر 5 سنوات، وذلك عقب نشر والدها مقطع فيديو تظهر فيه وهي توجه 100 لكمة في أقل من دقيقتين.
وحظي مقطع الفيديو في وقتها بمتابعة كبيرة تجاوزت 3 مليون مشاهد، وبعد أقل من 3 سنوات، تعود إنفيكا مجدداً لجمهورها لتعرض مدى التطور الذي حققته في رياضة الملاكمة على مدى هذه السنوات القليلة.
ويقول السيد رستم إن من حق أي طفل أن يحظى بفرصة التمرين على مواهبه المكتسبة وتطويرها قبل سن الخامسة، مضيفاً أن الأمر لا يتعلق فقط بالرياضة، بل بمدى تفاعل الآباء مع أبنائهم وما يمكن أن يقدموه لهم لتنمية مهاراتهم.
ويضيف رستم: “يقول لي أصدقائي دائماً إن الأمور كانت يمكن أن تكون أفضل بالنسبة لنا لو حظينا بفرصة التمرين في الطفولة كما هو الحال بالنسبة لإنفيكا، وتخيلوا كيف يمكن أن تكون حياتنا لو كنا نتمتع بمهارتها”.

https://www.youtube.com/watch?v=YJQlv7EuoOI