شاهد: ردة فعل الناس عندما يشاهدون رجلاً يضرب امرأة في الشارع

femaleviolence3

أجرت شبكة بي بي سي الإخبارية البريطانية تجربة اجتماعية لمعرفة ردة فعل الناس، عندما يشاهدون رجلاً يضرب امرأة في الشارع، قبل أن تعكس التجربة ويتحول الرجل المعتدي إلى ضحية يتعرض للضرب على يد المرأة التي كانت برفقته.
ويظهر في مقطع الفيديو الذي تم تصويره في حديقة عامة مكتظة وقت الظهيرة، رجل يؤنب امرأة مدعياً أنه يريد معرفة الشخص الذي تراسله على هاتفها، قبل أن يصفعها على مرأى ومسمع المتنزهين في الحديقة. وسارع البعض إلى التدخل لحماية المرأة ومنع الرجل من ضربها مجدداً بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وفي الجزء الثاني من الفيديو، يتبادل كل من الرجل والمرأة الأدوار، وتتظاهر المرأة بالغضب لتوجه صفعة للرجل بحجة أنه كان يراسل امرأة أخرى غيرها. والملفت أن أحداً لم يتدخل هذه المرة، في إشارة واضحة إلى الطريقة المتباينة التي ينظرها من خلالها المجتمع إلى العنف الذي يتعرض له كل من المرأة والرجل.
ويأتي هذا الفيديو ضمن سلسلة من الأفلام الوثائقية التي تقدمها شبكة بي بي سي تحت عنوان “الخروج عن المألوف” وتهدف إلى تسليط الضوء على نظرة المجتمع إلى الجنسين، وطريقة التعامل مع المشاكل التي يتعرض لها كل منهما.
وتسببت هذه التجربة في إثارة الجدل بين رواد موقع “تويتر”، حيث هاجم البعض عدم تدخل الناس في صد عنف المرأة تجاه الرجل، في حين يرى البعض الآخر أن تدخل المواطنين لصد عنف الرجل تجاه المرأة هو الأولى.