صور: نحات أمريكي يبني برج خليفة من الأعواد

PAY-Stanley-Hayes-Munro-posing-with-his-toothpick-sculpture-of-Vatican

تمكن نحات أمريكي من بناء نماذج مصغرة عن أهم المعالم السياحية في العالم باستخدام أعواد تنظيف الأسنان، وسجل رقماً قياسياً مؤخراً من خلال بناء نموذج عن برج خليفة في دبي الأعلى في العالم.
وبدأ ستانلي هايس مونرو هوايته الفريدة من نوعها عندما كان في المدرسة، حيث أخذ على عاتقه إنشاء مبنى وزنه أخف من بيضة الدجاج، ومنذ ذلك الوقت، تحول هذا الفن إلى هوايته المفضلة التي يقضي فيها ساعات طويلة.
واستطاع ستانلي دخول سجل غينيس للأرقام القياسية، من خلال بناء أعلى هيكل لبرج خليفة من أعواء تنظيف الأسنان بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.
ويقول ستانلي إن سلامة الهيكل هي أهم ما يشغل باله أثناء إنجاز العمل، ولا يفكر كثيراً في عدد الأعواد المستخدمة، فبناء الهيكل القوي القادر على الصمود هو الأهم من وجهة نظره.
ويضيف ستانلي: “بنيت أول هيكل في الصف الخامس، وكان ارتفاعه حوالي 25 سنتيمتراً ولا يتعدى وزنه وزن بيضة”. وأشار ستانلي إلى أن الكثير من الناس يسألونه إن كانت هذه الهياكل يمكن أن تنهار بعد بنائها، إلا أنه يؤكد أن الأبنية التي يشيدها من أعواد تنظيف الأسنان أقوى مما يعتقد الكثير من الناس.

match-17_3495793k  PAY-Toothpick-sculpture-of-Taj-Mahal-in-India-created-by-Stanley-Hayes-Munro PAY-Toothpick-sculpture-of-the-White-House-in-the-USA-created-by-Stanley-Hayes-Munro PAY-Stanley-Hayes-Munro-posing-with-his-toothpick-sculpture-of-the-leaning-tower-of-Pisa