فيديو: لاعبو الأخضر يتوشحون بالعلم الفلسطيني قبل المباراة

Capture

في مشهد يعبر عن تضامن المملكة مع القضية الفلسطينية والتآخي بين الشعبين، قام لاعبو المنتخب السعودي بلفتة عروبية قبل بداية مباراة الفريقين في عمان بالأردن، وذلك في إطار التصفيات التمهيدية المؤهلة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019.
وعقب عزف السلام الوطني للفريقين، قام لاعبو الأخضر بإهداء زملائهم في المنتخب الفلسطيني الشال والعلم الفلسطينيين، بينما توجّه أفراد الجهاز الفني للمنتخب الفلسطيني إلى الجهاز الفني للمنتخب السعودي، لتقديم التحية في مشهد وطني عروبي خالص.
وكانت كواليس مباراة الفريقين، قد شهدت حالة من الجدل حول مكان إقامة المباراة، ففي الوقت الذي طالب فيه الاتحاد الفلسطيني بإقامة المباراة في أرضه برام الله، باعتباره البلد المضيف رفض الاتحاد السعودي هذا الطلب، مقترحًا إقامتها في أرض محايدة، وتم تصعيد القضية إلى الاتحاد الدولي “فيفا”، الذي قضى بأحقية المنتخب الفلسطيني في ما يطلب.
وعقب اتصالات مكثفة بين الاتحادين، اضطر الاتحاد السعودي إلى الاعتذار عن خوض المباراة، إلا أن تدخل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -ولي ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، واتصاله هاتفيًّا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)- أنهى الأزمة؛ حيث تمّ الاتفاق على إقامة المباراة في عمان بالأردن.

https://www.youtube.com/watch?v=Fm6Y-85u4b8