فيديو: شبح أبراهام لينكولين يظهر في البيت الأبيض

55555 (1)

على مدى أجيال، ادعى العديد من الموظفين والزوار أنهم شاهدوا شبح الرئيس الأمريكي الأسبق أبراهام لينكولين في البيت الأبيض، بل وتم تخصيص صفحة على موسوعة ويكيبيديا الإلكترونية للراغبين بالإبلاغ عن مشاهدة شبح أبراهام لينكولين.
ويقول الآن باحث في علم الخوارق إن لديه صورة فوتوغرافية تثبت أن روح أبراهام لينكولين لا تزال تتجول في البيت الأبيض. ويقول جوشوا بي وارن إن الصورة التي التقطت لشبح عام 1950 في قبو البيت الأبيض تعود للرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية.
ويضيف وارن: “المكان الذي التقطت فيه الصورة يقع مباشرة تحت غرفة نوم لينكولين، وبما أن العديد من الشهادات أجمعت على مشاهدة شبح الرئيس الأسبق للبلاد، من المرجح أن تكون هذه الصورة لأبراهام لينكولين”.
ويظهر في الصورة التي تحدث عنها وارن والتقطت من قبل مصور البيت الأبيض في الخمسينات من القرن الماضي آبي روي، رجل يقود بلدوزر وفي الناحية الخلفية اليسرى من الصورة مجموعة من الرجال، وإلى الناحية اليمنى صورة ما يعتقد أنه شبح لينكولين بحسب ما ذكرت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.
وأشار وارن إلى أن الشبح الظاهر في الصورة لم ينتبه إليه أحد حتى عام 2008، عندما ظهرت في السيرة الذاتية للمؤلف ديفيد ماكولو الحائز على جائزة بوليتزر عام 1992، وأرسل بوب مارتن وهو الرجل الذي لاحظ الشبح رسالة بالبريد الإلكتروني يسأل المؤلف عنها إلا أنه لم يتلق أي رد.
إلا أن العديد من المصورين يشككون في رواية وارن عن الصورة، ويعتقدون أن ظهور الشبح على الأغلب ناتج عن عيوب في التصوير. إلا أن وارن يعتقد أن بإمكانه تأكيد فرضيته فيما لو تمكن من الوصول إلى نيغاتيف الصورة، أو إجراء جلسة لطرد الأرواح من البيت الأبيض.