الرئيسيةتقنية واتصالاتماريسا ماير تستقيل من جوجل لتنتقل للعمل في ياهو كمديرة تنفيذية
تقنية واتصالات

ماريسا ماير تستقيل من جوجل لتنتقل للعمل في ياهو كمديرة تنفيذية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ماريسا ماير تستقيل من جوجل لتنتقل للعمل في ياهو كمديرة تنفيذية

تقدمت مؤخراً (ماريسا ماير) والتي تعتبر أول مهندسة عملت في جوجل باستقالتها بعد ثلاثة عشر عاماً قضتها فى العمل بالشركة، لتبدأ حياة ومسيرة جديدة في شركة ياهو كمديرةً تنفيذية.
وبدأت ماير حياتها الدراسية في جامعة ستانفورد وقامت بدراسه برمجيات الكمبيوتر وساهمت في بحث الخدمات المالية (يو بي أس) في مدينة زيوريخ السويسرية، وعملت لدى شركة أس أر جي العالمية في مينلو بارك، كاليفورنيا، وفي عام 2008 نالت شهادة دكتوراه في الهندسة من معهد إلينوي للتقنيات.
وقد انضمت إلى شركة جوجل العالمية عام 1999 كأول سيدة ضمن فريق مهندسي البرمجيات في الشركة، ولها عدة إسهامات منها تصميم الصفحة الرئيسية وأنشاء برنامج إدارة توحيد المنتجات، وعندما أصبحت شركة جوجل معروفة على مستوى العالم حققت ماريسا ثروتها التي تقدّر 300 مليون دولار وفق إحصائيات ثروات المشاهير، وفي عام 2009 تزوجت مدير الاستثمار العقاري زاك بوغ.
وفي خلال 13 عاماً من العمل في جوجل تولت ماير عدة مناصب منها مهندسة ومصممة ومديرة إنتاج ومديرة تنفيذية وأطلقت ما يفوق مئة منتج وميزة وفقاً لما أعلنته ياهو.
وآخر منصب تولته في الشركة كان نائبة مدير خدمات الخرائط والمواقع المحلية، كما أنها كانت مسؤولة عن بعض مكتسبات الشركة جراء مفاوضات أجرتها مع شركة زاغاتس على سبيل المثال. بالإضافة لكل ما سبق عُيّنت عضواً في هيئة مديري وول مارت في  عام 2012.
وبعد هذه الفترة الطويلة في جوجل انتقلت كمديرة تنفيذية في شركة ياهو التي خصصت هذه المهمة لها، وصرحت ماير فور أستلام الوظيفة: “إنه لشرف كبير لي أن أقود شركة ياهو التي تستقطب أكثر من 700 مليون مستخدم، إنني أتطلع قدماً للتعاون مع فريق الشركة في ابتكار أحدث المنتجات والميزات التي تغني تجربة المستخدمين والمعلنين في كافة أرجاء العالم”.







شاهد أيضاً:
موقع إلكتروني بالتعاون مع ياهو يتيح لك فحص بريدك من الاختراق

جوجل تطلق الإعلان الرسمي لحاسوبها نيكسوس7 Nexus

بالأرقام: الوظائف الأعلى دخلاً فى جوجل