التعزير ينتظر قياديي بنك!

riyal-and-dollar-352581

ينتظر رئيس مجلس إدارة ومدير تنفيذي لأحد البنوك السعودية عقوبات تعزيرية تصل إلى السجن والغرامة أو بهما معا، لامتناعهما عن تنفيذ حكم قضائي بإخلاء عقار لمصلحة مواطن في منطقة الرياض.
وجه قاضي محكمة التنفيذ في الرياض إلى المدعي العام بتحويل بنك مشهور إلى المحكمة الجزائية بسب تأخره في تنفيذ حكم قضائي ضده بإخلاء عقار لمصلحة مواطن في منطقة الرياض.
ووفقا لصحيفة الوطن كشف ذلك مصدر قضائي، وقال إنه ستتم معاقبة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للبنك بالحبس والغرامة أو أحداهما وفقا للأنظمة والتعليمات التي حددها النظام القضائي ولوائح التنفيذ.
وأشار المصدر إلى أن حكم التنفيذ لمصلحة المواطن صدر في شهر جمادى الأولى من عام 1436 إلا أن البنك لم ينفذ الحكم بإخلاء العقار إلا في شهر محرم من العام الحالي رغم المخاطبات والمكاتبات المتكررة مع الجهات المعنية وتهربه ومماطلته في الرد خلال الفترة الماضية مما يعد مخالفا لأنظمة الدولة وتنفيذ الأحكام القضائية.
وقال المصدر، إن القاضي اتخذ الإجراءات ضد البنك وفقا للأنظمة والتعليمات وتنفيذا لتوجيهات وزارة العدل بتنفيذ الأحكام القضائية على الجميع، وبما يولي للقضاء هيبته واحترامه وسيادته، وأنه ليس هنالك أحد دون القضاء سواء فرد أو جهة حكومية أو مؤسسة أهلية.