اعلان

فيديو: مقتل قيادي بارز في المقاومة اليمنية يشعل مواقع التواصل

Advertisement

Capture

قتل القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة إب، نائف الجماعي، السبت، في معارك دارت في مدينة دمت، على بعد 245 كم تقريبا جنوبي العاصمة صنعاء.
ولقي مقتل الجماعي صدى واسعا، لدى نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.”السيف والقلم” وصف أطلقه ناشطون يمنيون، على الجماعي الذي يتحدر من منطقة بعدان (شرق محافظة إب)، حيث عرف بفصاحته وأدبه، فهو شاعر الفصحى والنبطي.
كما أنه نعاه ناشط يدعى “محمد المهدي” بحسب موقع عربي 21 .شكل نائف الجماعي، الذي ينتمي لحزب التجمع اليمني للإصلاح، قبل ثلاثة أشهر، فصيلا مسلحا تابعا للمقاومة في منطقة بعدان بمدينة إب، حيث خاضت معارك ضارية، تمكنت من طرد الحوثيين من المنطقة، قبل أن يعاودوا هجومهم عليها، بتنسيق مع قيادات قبلية موالية للمخلوع علي عبدالله صالح.وفر الجماعي قائد مقاومة بعدان، مع رفاق السلاح، بعد قيام الحوثيين بتفجير منزله في بعدان، عقبفشل المقاومة في صد هجومهم على المنطقة في أغسطس الماضي.
وشغل الجماعي مديرا لبنك البحرين الشامل، فرع تعز، قبل أن يلتحق بصفوف المقاومة في محافظة إب، ورغم خسارته للمعركة هناك، فقد توجه قبل أيام الى مدينة دمت بمحافظة الضالع، عقب فتح المقاومة جبهة جديدة هناك ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم، حيث قتل اليوم السبت، تاركا خلفه قصة “رجل خلع لباس المدني، وحمل السلاح دفاعا عن أرضه وعرضه”. بحسب ما وصفه أحد الناشطين.وكبدت جبهة دمت الحوثيين وحلفاءهم، خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، فضلا عن سيطرة عناصر المقاومة على عدد من المرتفعات المهمة، وطرد مسلحي الحوثي نحو منطقة الرضمة في إب.