صور: 10 أفضل الأماكن لممارسة كرة المضرب في دبي

burj-al-arab-tennis-court

بعد مرور عقد من الزمان على مباراة في كرة المضرب في مهبط الطائرات في برج العرب بين السويسري روجيه فيدرر والاميركي اندريه اغاسي، لازال الجميع يتذكر تلك الصورة الرهيبة التي تظهر الاعبين وهما يتنافسان على ارتفاع 320 متر في السماء، ورغم أن هذه الفرصة ليست متاحة للجميع إلا أن دبي تضم أماكن و مرافق لهواة التنس، وفيما يلي بعض من أفضل ملاعب التنس في دبي:

meydan-tennis-academy-dubai

تنس 360

يقدم تنس 360 مجموعة من الدروس والبرامج التدريبية التي تستهدف أولئك الذين يريدون أن يدخلوا عالم التنس بجدية أكبر، حيث أنه ينظم دورات تتراوح بين الممارسة للمبتدئين إلى البطولات التنافسية المحددة في ثلاثة أماكن عالية الجودة.
المواقع: مضمار الميدان. المدرسة الأمريكية في دبي. فندق شانغريلا
الموعد: كل يوم، من 9:00 حتى 10:00
السعر: الأعضاء 100 درهم. غير الأعضاء 150 درهم، وتختلف أسعار الدروس والمسابقات.

مدينة دبي الرياضية

هذا المجمع المتعدد يضم مجموعة مختارة من الألعاب الرياضية وكلها تحت سقف واحد، وهذا يعني أن ما قد يكون ملعب لكرة السلة اليوم يمكن أن يصبح ملعب تنس، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل في البداية، حيث أن خطوط ملعب لكرة السلة، تتداخل مع خطوط ملعب لكرة القدم ومع خطوط ملعب التنس، ولكن بمجرد التعود على ذلك، تصبح العلامات واضحة جدا .
الموقع: الشيخ محمد بن زايد، القرية الرياضية
الموعد: 6:00 – منتصف الليل
السعر: من 100 درهم للساعة الواحدة

al-nasr-leaisureland

النصر Leisureland

واحدة من النسخ الأصلية في المشهد الرياضي في دبي، وافتتح النصر LeisureLand في عام 1979 ويضم العديد من المرافق الرياضية في موقعه في عود ميثاء منذ ذلك الحين.
و رغم أنه قد لا يصل إلى مستوى بعض الأندية الجديدة إلا أن أربعة ملاعب التنس التي يوفرها بأسعار معقولة تجعله خيارا جيدا رغم المنافسة.
الموقع: عود ميثاء
الموعد: من 06:00 حتى 10:00
السعر: الأعضاء 30 درهما، ضيف العضو 60 درهم. غير الأعضاء 100 درهم

Sportsmania

هذا المركز الرياضي هو موطن لعدد من الملاعب الرياضية مما يجعله مثاليا لممارسة كرة المضرب، ويضم مرافق منها غرف تغيير الملابس، والاستحمام، وغرف للصلاة وحتى خدمة الواي فاي المجانية، بالإضافة إلى صالة تضم شاشة كبيرة تبث جميع الألعاب الرياضية الحية.
الموقع: Exit 29, JLT
الموعد: من 07:00 إلى 10:00
السعر: 99 درهم خارج أوقات الذروة (10:00 حتى 03:30)، 150 درهم أثناء أوقات الذروة (7:00 حتى 10:00 و 3:30 حتى 10:00)

tennis-court-atlantis-dubai

أتلانتس النخلة

للحصول على تجربة فاخرة يمكنك استئجار أحد الملاعب في أتلانتس النخلة، حيث أن الاضواء الكاشفة توفر إمكانية تجنب حرارة النهار و ممارسة هوايتك بعد غروب الشمس، كما أن فريقا من محترفي كرة المضرب المعتمدين على إستعداد لإعطاء دروس لأولئك الذين يتطلعون لتحسين مهاراتهم.
الموقع: أتلانتس النخلة
الموعد: من 07:00 حتى 09:00
السعر: 150 درهم للساعة الواحة في الملعب لغير الأعضاء، وتختلف أسعار الدروس.

نادي الطيران

يقع في فندق جميرا كريك سايد، بالقرب من استاد دبي للتنس الحرة، ويضم نادي الطيران أربعة ملاعب تنس مضاءة مع أعلى مستويات الجودة، كما يمنح لعملائه خيار استئجار ملعب، وهناك أيضا فرصة لحجز دروس خاصة أو حتى اللعب في أحداث تنافسية.
المكان: جميرا كريك سايد فندق
الموعد: من 06:00 حتى 11:00
السعر: مجاني لنزلاء الفندق وأعضاء نادي الطيران، ويمكن لغير الأعضاء شراء تذكرة يوم واحد بسعر 250 درهم

hyatt-regency-dubai-tennis-court

ملاعب التنس في حياة ريجنسي دبي

مع ثلاث ملاعب تحت الأضواء الكاشفة في الهواء الطلق، يعتبر نادي أوليمبوس سبا واللياقة البدنية في حياة ريجنسي دبي مثاليا للمبتدئين ولاعبي كرة المضرب المحنكين.
وهناك مجموعة من الدروس تتراوح بين التدريب في مجموعة إلى تدريب خاص، أو يمكنك ببساطة استئجار الملعب و ممارسة كرة المضرب بمفردك.
المكان: فندق حياة ريجنسي دبي
الموعد: من 06:00 حتى 00:00
السعر: 150 درهم للشخص الواحد، طوال أيام الأسبوع، و180 درهم للشخص الواحد، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتشمل التكلفة: استخدام سبا، وحمام سباحة، غرف تغيير الملابس، وملاعب التنس، الحمام وغرف تبديل الملابس.

فندق ريتز كارلتون دبي

يضم أربعة ملاعب مفتوحة من 7:00 إلى 10:00، وبالإضافة إلى كونه واحدا من أكثر المنتجعات الخلابة في دبي فإن فندق ريتز كارلتون دبي هو حقا مكان رائع للعب التنس.
التدريب الخاص متاح ويمكنك أيضا استئجار جميع المعدات التي ستحتاجها، والمشكلة الوحيدة التي قد تواجهك هي أن الأولوية لمن يحضر أولا وبالتالي عليك أن تحضر في وقت مبكر.
المكان: فندق ريتز كارلتون دبي، دبي مارينا، دبي
الموعد: كل يوم، 07:00 حتى 10:00
السعر: مجاني لأعضاء ريتز كارلتون بيتش كلوب أو ضيوف الفندق، ويمكن لغير الأعضاء شراء تذكرة يومية بسعر 500 درهم

le-meridien-tennis-courts

لو ميريديان مينا السياحي

يقع لو ميريديان مينا السياحي بجوار فندق ويستن، وينبغي عدم الخلط بينه وبين لو رويال ميريديان الذي سنتحدث عنه فيما بعد، وهو موطن لأربعة ملاعب تنس مضاءة ذات جودة عالية.
أفضل وقت للعب هنا هو ليال الاثنين من 20:00 حتى 10:00، عندما تكلف الدورات الاجتماعية للزوجي المختلط بسعر 75 درهم للشخص الواحد فقط .
المكان: فندق لو رويال ميريديان بيتش ريزورت آند سبا
الموعد: الاثنين 08:00 حتى 10:00
السعر: 75 درهم

أكاديمية ويلسون دبي للتنس

إذا كنت ترغب في تجربة مهنية فليس هناك أفضل من دورة التدريب في أكاديمية ويلسون دبي للتنس على ملاعب فندق لو رويال ميريديان بيتش ريزورت آند سبا.
ومع مجموعة واسعة من البرامج التي يمكن للاعبين المشاركة فيها مثل “cardio mornings” و “ليال توربو” يمكن للمدربين ضمان أن الجميع يتطور وِفق تجربته في كرة المضرب.
المكان: فندق لو رويال ميريديان بيتش ريزورت آند سبا
الموعد: كل يوم، من 07:00 حتى 10:00
السعر: 325 درهم إماراتي لكل درس من 55 دقيقة