اعلان

منع زوجين من السفر إلى الإمارات للأبد

Advertisement

زواج_2

لم تكد تمضي بضعة أيام على انشغال مهندس اتصالات مقيم في المملكة وزوجته للتخطيط لرحلتهم الأولى إلى الإمارات، حتى وجد المهندس نفسه أمام كارثة قد تفضي لترحيله من المملكة بعد اكتشافه أن السلطات الإماراتية قامت بإدراج اسمه ضمن القائمة السوداء للشخصيات الممنوعة من دخول الإمارات للأبد.
وذكرت صحيفة “ذا ناشونال” السبت (25 محرم 1437هـ)، أنها تلقت شكوى من مهندس اتصالات مقيم في الرياض يُدعى (م.ي) مفادها أنه أراد السفر بصحبة زوجته لقضاء إجازته السنوية في الإمارات إلا أنه فوجئ أنه لا يستطيع السفر إلى هناك أبدًا.
وأوضح أن المفاجأة الأكبر كانت عندما أخبره زميل له أن السلطات الإماراتية قامت برفض طلبه لعثورها على اسمه ضمن القائمة السوداء للشخصيات الممنوعة من دخول الإمارات، وتساءل (م.ي) كيف حدث هذا الخطأ مع أنه لم يسبق له دخول الإمارات مطلقا في حياته؟! معربًا عن قلقه من أن يتسبب هذا الخطأ في التأثير سلبا على إقامته وعمله في المملكة.
ومن جانبها، أكدت الصحيفة لصاحب الشكوى أنه لابد من وجود ثمة تشابه بين اسمه واسم أحد المطلوبين لدى السلطات الإماراتية لذلك تم رفض طلبه بمجرد إدخال اسمه على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمكتب الهجرة.
وأوضحت الصحيفة أن مثل هذه المشاكل من السهل حلها عن طريق بصمة العين إلا أنها نصحت المهندس (م.ي)، صاحب الشكوى، بضرورة التوجه إلى السفارة الإماراتية؛ لكي يتم تحويله إلى قسم الهجرة باعتبارها الجهة الوحيدة القادرة على كشف الخطأ الذي حدث في تحديد هويته.