المملكة تشتري أنظمة سونار تكشف الغواصات تحت الماء

y,hwm

أعلنت شركة “رايثون” الأمريكية المتخصصة في أنظمة الدفاع فوزها بعقد مع المملكة العربية السعودية لتسليم القوات البحرية الملكية السعودية اثنين من أنظمة السونار المحمولة.
وقالت الشركة إن العقد البالغ قيمته 6 ملايين دولار أمريكي، يشمل برنامج دعم لتلك الأنظمة الحديثة، نقلا عن موقع عاجل ووفقا لموقع “يو بي آي” الأمريكي.
وكشف الموقع عن أن أنظمة السونار المحمولة المنخفضة التردد، التي تعاقدت عليها المملكة مع الشركة الأمريكية، سيتم تركيبها بطائرات الهليكوبتر “سي هوك”MH-60R  التابعة للقوات البحرية.
ونقل الموقع عن شركة رايثون قولها، إن هذا السونار الخاص بطائرة هليكوبتر “سي هوك”MH-60R  يعد هو الوحيد من نوعه القادر على أداء خدمات متعددة تحت الماء باستخدام ترددات متعددة، وتعمل تلك الأنظمة على مساعدة طائرة “سي هوك” على الكشف عن الغواصات الموجودة في المنطقة المحيطة بها وطبيعة المهام التي تقوم بها، كما أنها تستطيع قطع أي اتصالات خارجية تحاول الغواصات القيام بها تحت الماء.
وأوضحت الشركة، أنها ستعمل على الانتهاء من طلبية المملكة عن طريق الاستعانة بمصانعها في فرنسا وجزيرة رود وبنسلفانيا، ومن المنتظر أن يتم تسليم أنظمة السونار الجديدة في سبتمبر 2018.