اعلان

وسط تقارير القنبلة.. بوتين يقرر تعليق الرحلات الجوية إلى مصر حتى التحقق من سبب سقوط الطائرة

Advertisement

Debris of the A321 Russian airliner lie on the ground a day after the plane crashed in Wadi al-Zolomat, a mountainous area in Egypt's Sinai Peninsula, on November 1, 2015. International investigators began probing why the Russian airliner carrying 224 people crashed in the Sinai Peninsula, killing everyone on board, as rescue workers widened their search for missing victims. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI        (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، تعليق الرحلات الجوية إلى مصر، بعد توصية من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، حتى التحقق من سبب سقوط الطائرة الروسية في سيناء، وذلك وسط تقارير استخباراتية بريطانية وأمريكية ترجح سقوطها بقنبلة زرعها تنظيم “داعش”.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف اقترح على الرئيس بوتين تعليق الرحلات الجوية إلى مصر حتى التحقق من أسباب تحطم الطائرة، ووافق رئيس الدولة على تلك التوصيات”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي”.
وأضاف بيسكوف: “لقد أمر الرئيس بوتين الحكومة بوضع آليات لتنفيذ هذه التوصيات وضمان عودة المواطنين الروس من مصر، والتعاون مع الجانب المصري لضمان سلامة الرحلات الجوية”.
وكان رئيس وكالة الأمن الاتحادي الروسي الكسندر بورتنيكوف قال، في وقت سابق الجمعة، إنه يجب على روسيا تعليق كل طائرات الركاب إلى مصر إلى أن تعلم سبب تحطم الطائرة الروسية في سيناء.