اعلان

فيديو: مياه الأمطار تفرض الإقامة الجبرية على سكان حفر الباطن

Advertisement

471396

فرضت مياه الأمطار التي هطلت على محافظة حفر الباطن؛ حظر تجول وإقامة جبرية لأهالي المحافظة في المنازل، بعد أن حاصرت مياه الأمطار منازلهم وأغرقت شوارع المحافظة، فيما داهمت مياه الأمطار منازل آخرين، وخصوصاً حي الخالدية والفيصلية والعزيزية.
وتسببت مياه الأمطار في شل الحركة المرورية في بعض الأحياء والشوارع تماماً، فيما لا تزال جهات حكومية وأهلية عدة تشارك؛ في محاولة منها لتصريف مياه الأمطار من الشوارع والطرقات والأحياء بمعدات وأساليب بدائية جداً.
ووفقا لموقع سبق وثق أهالي المحافظة سوء التصريف عبر صور ومقاطع تم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي لتكشف مياه الأمطار سوء البنية التحتية والتخطيط، وخصوصاً أن المحافظة تقع في موقع اعتبره الكثير من المختصين والأهالي لا يصلح لإقامة مخططات سكنية ومنازل، وخصوصاً أن حلم حماية المحافظة بسدود تحميها من اجتياح السيول ومياه الأمطار.
وأشار أهالي حفر الباطن إلى أن ملف درء مخاطر السيول والأمطار عن حفر الباطن ملف حساس يستخدم كورقة رابحة ينادي بها كل من أراد الترشح أو التسلق لعضوية أحد المجالس في المحافظة، بينما تتلاشى جميع الوعود لتصبح سراباً من نوع حبر على ورق. وقد غمرت المياه بعض الجهات الحكومية؛ منها البلدية والتعليم.