فيديو: أضخم لوحة للقطط تباع بـ 800 ألف دولار

Capture

حققت لوحة يعتقد أنها الأكبر في العالم للقطط رقماً قياسياً بعد أن بيعت في مزاد علني في نيويورك بمبلغ تجاوز 800 ألف دولار.
ووصل سعر اللوحة التي تضم 42 قطة ورسمت على قماش بعرض 102 بوصة وارتفاع 75 بوصة إلى 826 ألف دولار، وذلك من خلال المزاد الذي أقيم في دار سوثبي للمزادات بنيويورك بحسب ما ذكرت وكالة يو بي أي الإخبارية.
وجرت هذه الصفقة صباح يوم الإثنين الماضي، وحققت اللوحة التي تحمل اسم “ماي وايف لوفرز” ورسمها الفنان النمساوي كارل كاهلر مبلغاً غير متوقع، بعد أن عرضت يوم الجمعة للمرة الأولى على جدار شيد خصيصاً للأعمال الفنية الضخمة.
ويقول بولي سارتوري المسؤول عن اللوحات الأوروبية التي تعود للقرن التاسع عشر في دار سوثبي للمزادات: “سافر كاهلر إلى الساحل الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1881، وقابل جامعة التحف كيت جونسون في سان فرانسيسكو التي دعته إلى مزرعتها الخاصة للقطط”.
وأفادت بعض الصحف أن كيت كانت تملك في قصرها الضخم أكثر من 350 قطة، وعندما زارها كاهلر في القصر سألته إن كان بإمكانه أن يرسم لوحة لقططها.
وعلى مدى 3 سنوات، أمضى كاهلر وقتاً طويلاً مع القطط، وأنهى عمله الفني المميز عام 1893، وذلك بعد أن رسم العديد من الصور الصغيرة وجمعها في لوحة واحدة.

https://www.youtube.com/watch?v=K7E3YjntTY0