فيديو: مشاهد الطائرة الروسية المنكوبة في مصر تظهر آثار تفجير من الداخل

9280802

أظهرت الصور التي تم التقاطها للطائرة الروسية التي تحطمت في مصر في الأسبوع الماضي تفاصيل تؤكد الأنباء التي تشير إلى أن حدوث انفجار في الداخل ما أدى إلى وقوع تحطم الطائرة ومقتل كل من كان بداخلها.
وبحسب تقرير لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية، فإن تلك الأدلة الجديدة تدعم الادعاءات الأمريكية والأوروبية التي لفتت إلى إمكانية أن يكون تنظيم داعش قد زرع قنبلة داخل الطائرة.

Image #: 40535002 Russian investigators walks near wreckage a day after a passenger jet bound for St. Petersburg, Russia, crashed in Wadi el-Zolmat, a mountainous area in Egypt's Sinai Peninsula on November 1, 2015. The Russian plane was flying to St Petersburg carrying 224 passengers, mainly Russian tourists returning from holidays in the popular Red Sea resort, crashed in Egypt's Sinai Peninsula, killing everyone on board, as rescue workers widened their search for missing victims. Photo by Karem Ahmed/ UPI /LANDOV
وكانت الطائرة من نوع إيرباص آيه 321 تحطمت يوم السبت في سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ متجهة إلى سانت بطرسبرج في روسيا ما أدى إلى وفاة 224 شخص كانوا على متنها.
ونشرت الصحيفة مجموعة من الصور للطائرة حيث تم وضع علامات لآثار شظايا تخرج من جسم الطائرة تدعم رواية الإنفجار من الداخل.
ونقلا عن موقع 24 قالت الصحيفة “نحن نعتقد بأن هذه الآثار والفجوات سببها أجزاء من القنبلة”، مؤكدة أن هذه الأدلة تم اكتشافها من قبل مجموعة من المدونين الذين أوضحوا بأن “فجوات في جسد الطائرة تظهر كأنها اصيبت بكرات معدنية صغيرة والتي عادة ما يلجأ إليها الإرهابيون عبر عملياتهم الإجرامية”.

2730956 02.11.2015 خلëîىêè ٌàىîëهٍà Airbus A321 àâèàêîىïàيèè "تîمàëûىàâèà", êîٍîًûé âûïîëيےë ًهéٌ 9268 طàًى ‎ّ-طهéُ - رàيêٍ-دهٍهًلًَم يà ىهٌٍه êًَّهيèے â 100 êى îٍ فëü-ہًèّà يà ٌهâهًه رèيàéٌêîمî ïîëَîًٌٍîâà. جàêٌèى أًèمîًüهâ/زہرر/POOL/ذبہ حîâîٌٍè
وكان الخبراء الروس نفوا وجود أي دليل لوجود مواد متفجرة على جثث الركاب، إلا أن مسؤول في الملاحة الروسية قال يوم الخميس إن التحقيقات تأخذ في عين الاعتبار امكانية وجود غرض على متن الطائرة هو ما تسبب بهذه الكارثة.