حزمة إعفاءات تطال قيادات كبيرة في صحة جدة!

--365546

تترقب القيادات الصحية في مدينة جدة حزمة من التغييرات التي من المقرر أن تطال مسؤولين كبارا، وأفاد مصدر أن عددا من قرارات الإعفاء ستصدر خلال أيام، منها تغيير بعض مديري المستشفيات والإدارات الصحية بالمحافظة.
ووفقا لصحيفة الوطن أضاف المصدرأن هذه الخطوة من شأنها إدخال دماء جديدة من الشباب القادرين على قيادة دفة القطاع الصحي بجدة.
وكان المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون قد أصدر قرار إداريا يتضمن تكليف الدكتور طلال محمد أحمد كريمة مديرا تنفيذيا لمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة لمدة عام، وهو المجمع الذي حددته وزارة الصحة كمركز مختص للتعامل مع حالات كورونا المؤكدة، بحيث يتم تحويلها من كافة المستشفيات إلى المجمع الطبي بالتنسيق مع مركز القيادة والتحكم بصحة جدة.
وسبق هذا التعميم إصدار المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة قرارا إداريا بتكليف محمد خالد الدلبحي للقيام بأعمال وإدارة مكاتب مستشاري المدير العام، على أن يمارس كافة الصلاحيات الممنوحة له.
وفي السياق ذاته، شهدت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة أخيرا عددا من القرارات، أبرزها إعفاء المساعد للمشاريع والصيانة بصحة جدة، وتعيين نائب مساعد لإدارة المشاريع بجدة، وتكليف أخصائي تقني بالقيام بمهمات الخدمات العامة بالقطاع الصحي.