فيديو: سحر ويليان يهدي تشيلسي الفوز على دينامو كييف

chelsea-fc-v-fc-dynamo-kyiv-uefa-champions-league_r7nwfz37i9b918wcdj7m0tbns

نجح بطل إنجلترا تشيلسي في الظفر بفوزٍ ثمينٍ على ملعبه ستامفورد بريدج وأمام جماهيره الغفيرة على حساب ضيفه الأوكراني دينامو كييف بـ2-1، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا، ليرفع البلوز رصيدهم لـ7 نقاطٍ في وصافة المجموعة خلف بورتو البرتغالي بـ3 نقاطٍ -عقب انتصار الأخير على مكابي بـ1-3- بينما يتجمد رصيد بطل أوكرانيا عند 5 نقاطٍ في المركز الثالث.
بدأ اللقاء باستحواذٍ كبيرٍ وضغطٍ مكثفٍ من أصحاب الأرض، نتج عنه تصدي حارس الضيوف الخبير أوليكساندر شوفكوفسكي لتسديدتين متتاليتين عن طريق البرازيليين راميريز سانتوس وأوسكار دوس سانتوس على الترتيب خلال الدقائق الـ10 الأولى.
وكان تشيلسي قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل عقب مرور نصف ساعةٍ من بداية المباراة بعد عرضيةٍ مميزةٍ من الجناح الأيمن البرازيلي ويليان، يتدخل المدافع الدولي الأوكراني يفهين خاتشيريدي فبعادها من على خط المرمى قبل أن يصل إليها أوسكار، لترتد إلى المهاجم الإسباني دييجو كوشتا، بيد أن تسديدته المباشرة تعلو المرمى.
وأخيراً، تحمل الدقيقة 34 الفرج للمدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو وفريقه، بعدما حول المدافع النمساوي أليكساندر دراجوفيتش عرضية ويليان بالخطأ في مرمى فريقه، ليتقدم البلوز بـ1-0.
وقرب نهاية الشوط الأول، يحاول الفريق اللندني مضاعفة النتيجة، فيسدد كلاً من أوسكار وسيسك فابريجاس، إلا أن تسديدتيهما تذهبا خارج المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم حامل لقب البريميرليج بهدفٍ نظيف.

https://www.youtube.com/watch?v=dRiamNdJbMM

https://www.youtube.com/watch?v=QMhu-VlCOeY