الرئيسيةمقاطع فيديوفيديو: نشر رائحة القهوه مع كل إعلان مسموع لدانكن دونتس
مقاطع فيديو

فيديو: نشر رائحة القهوه مع كل إعلان مسموع لدانكن دونتس

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فيديو: نشر رائحة القهوه مع كل إعلان مسموع لدانكن دونتس

تشتهر مدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية بالقهوة، حيث يوجد بها أكثر من 200 فرع لسلسلة محلات ستار بكس Starbucks الشهيرة والكثير من المقاهي المحلية، وبالرغم من هذا فصناعة القهوة لاتزال تنمو والمنافسة بين المقاهي تشتد.
لذلك أبتكرت محلات دانكن دونتس Dunkin donuts التي تصنع كعك محلى وقهوة طريقة جديدة لجذب العملاء إليها وتجعلهم يقبلون على شراء منتجاتهم، وذلك عن طريق تثبيت جهاز مثل معطر الجو بالحافلات والمواصلات العامة يقوم بإطلاق رائحة القهوة فور سماع نغمة دانكن دونتس عبر الراديو، مما يجعل الراكبون يفكرون بشرب القهوة، وفور نزول الركاب يجدوا إعلانات محلات دانكن وفروع لمحلاتهم وسيتجهون فوراً لشرب القهوة من محلات دانكن.
جاءت هذه الفكرة نتيجة رغبة دانكن في زيادة عدد الزوار والعملاء إليه و استغلال الإزدحام وضيق الوقت لدى الموظفين وغيرهم بتناول القهوة في طريقهم إلى عملهم سواء بالمشروب السريع أو بالتوجه للمحلات مباشرة.
وتقول الإحصائيات أن عدد الزوار لمحلات دانكن قد أرتفع بنسبة 16% بعدد 350 ألف زائر وذلك بعد التعرض لهذه الحملة وأرتفعت معها نسبة المبيعات إلى 29% عن قبل البدء في هذه الحملة، وأصبح الناس الآن في سول يفكرون بدانكن دونتس عندما يريدون الحصول على قهوة الصباح الخاصة بهم.

شاهد أيضاً:
كيف تسوق الدول سياحياً لنفسها عن طريق الأعلام الخاصة بها

صور: اعلانات كبيرة الحجم
بالفيديو: ماكدونالدز تكشف سر اختلاف شكل وجباتها بين الحقيقة والإعلان