صور: هيئة تطوير الرياض توافق على مشاريع استثمارية وعقارية بقيمة 21 ملياراً

CS9dbixXIAAiuBF

رأس صاحبُ السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مساء أمس، الاجتماع الأول للهيئة العليا لعام 1437هـ.
وتناول الاجتماع جملة من الموضوعات والمشاريع منها: اعتماد مُخطط التصميم العُمراني لتحسين المنطقة المُحيطة بمركز الملك عبدالله المالي، كما وافق الاجتماع على إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية في مدينة الرياض بقيمة إجمالية تقدر بنحو 21 ملياراً تتضمن مجمعات تجارية وترويحية.
ووافقت الهيئة على إقامة مشروع مول السعودية لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، والذي يقام عند تقاطع طريق الثمامة مع طريق أبي بكر الصديق “رضي الله عنه” بحي النرجس في شمال مدينة الرياض، على أرض تبلغ مساحتها نحو 866 ألف م2، ويتكون من مركز تجاري، وحديقة ثلجية، وثلاثة فنادق تضم 1406 غرفة، وثلاثة مباني للشقق الفندقية تحتوي على 850 وحدة وفقا لموقع تواصل.
كما وافقت الهيئة على إقامة مشروع الرياض أفنيو لمجموعة الشايع الكويتية، والذي يقام عند تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك سلمان، بحي الملقا في شمال مدينة الرياض، على أرض تبلغ مساحتها نحو 391 ألف متر مربع، ويتكون من مركز تجاري، وبرجين فندقيين يضمان 500 غرفة، وبرجين سكنيين يحتويان على 1050 وحدة، وبرج طبي يضم 240 عيادة.
وفي سياق متصل، وافقت الهيئة على إقامة مشروع مجمع سكني مغلق بحي الرمال، ويتكون المشروع من مجمع سكني مغلق متكامل المرافق والخدمات العامة، يقام بحي الرمال شرق مدينة الرياض على أرض تبلغ مساحتها نحو 295 ألف م2، ويشتمل على فلل سكنية، وشقق سكنية، ومركز تجاري، ومبنى لإدارة المشروع.
ووافقت الهيئة على إقامة مشروع كليات المعرفة بمحافظة الدرعية، ويقام المشروع على طريق الملك خالد في محافظة الدرعية، على أرض تبلغ مساحتها 118.885 متراً مربعاً، ويتكون المشروع من: مستشفى، مبنى رئيسي أكاديمي، فندق، كلية العلوم الطبية، كلية الطب، عيادات خارجية، مسجد، مكتبة، ملاعب، ومحطة للخدمات.

CS9cdKbXAAA7UUK
CS9dYINXAAAtBp9
CS9dZV8WUAA2Lik
CS9e6_mWUAAzBja-1
CS9e8SpWsAA59bD-1

CS9e8YNWcAAKaJX-1

CS9eAGJWoAAkOY7

CS9eAUVWIAAtFz3
CS9fjD1WoAE7kEP
CS9fjRPW4AAulQL