اتحاد الكرة يعلن انسحاب الأخضر أمام فلسطين وينتظر قرار انضباطية الفيفا

sp_246_1

بعد حالة من الترقب، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إعلان انسحابه الرسمي من اللعب بالجولة الخامسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 في المباراة التي ستجمعه بالمنتخب الفلسطيني، يوم الخميس المقبل على ملعب الشهيد فيصل الحسيني برام الله.
ووفقا لصحيفة الجزيرة كشف مصدر أن اتحاد الكرة سيرسل خطاباً للاتحاد الدولي لكرة القدم صباح اليوم الثلاثاء، يبلغه بقرار الانسحاب، مشفوعاً بالمخاوف الأمنية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، ما يهدد سلامة البعثة السعودية كمسبب رئيسي لقرار الانسحاب، إضافة إلى عدم رد الفيفا على مذكرات سابقة تم إرسالها بهذا الشأن.
وينتظر أن يحول الفيفا خطاب الانسحاب السعودي للجنة الانضباط الدولية التي ستفصل بالعقوبة المقررة على الانسحاب بعد دراسة أسبابه، حيث لن تخرج العقوبات المتوقعة عن قرار سحب الثلاث نقاط، واعتبار الأخضر مهزوما بثلاثة أهداف نظيفة والغرامة المادية إذا ما تم الاقتناع بالأسباب المقدمة، فيما يطل شبح شطب نتائج الأخضر بالتصفيات حال عدم الأخذ بمبررات اتحاد الكرة.
ووفقاً لجدول التصفيات، كان من المقرر أن تلعب المباراة يوم 13 أكتوبر، لكن محاولات اتحاد الكرة أفلحت بتأجيل اللقاء، فيما لم تكن الأمور محسومة بعد ذلك، ليعلن الفيفا إقامتها برام الله بعد نقض قرار سابق بإقامتها خارج فلسطين.