فيديو: أجنبية تتنكر بزي سورية لاجئة في الهالوين تثير غضب تويتر

2E02C22E00000578-3299134-image-m-16_1446391356070

أثارت صورة لامرأة أجنبية، لم تعرف جنسيتها وهويتها تنكرت بملابس سورية لاجئة حاملة طفلاً مقيداً حول بطنها في حفلة في عيد الهالوين وسط ضحكات المحيطين، غضباً عارماً على تويتر، ووصفها كثر بـ”عديمة الاحساس والإنسانية وبالعنصرية”.
انهالت التعليقات الحانقة من قبل مستخدمي تويتر بعدما تم تداول صورة ومقطع فيديو قصير جداً لامرأة ترتدي فستاناً وردي اللون وغطاء على الرأس وقد لفت حول جسمها “دمية” رضيعة ترتدي قطعة قماش بيضاء.
ويبدو أن المرأة تخيلت أنها يمكن أن تتخذ من الملبس، الذي يرمز إلى المرأة السورية اللاجئة، “زياً تنكرياً” تستطيع من خلاله لفت أنظار  أصدقائها في حفلة عيد الهالوين. ولم يتضح بعد الوقت والمكان الذي التقطت فيه هذه الصورة والفيديو، بحسب موقع ميرور البريطاني.
ومن بعض التعليقات الغاضبة قال أحد المستخدمين “لماذا تقومون بمثل هذه التصرفات؟ إنه شعب عانى ولا يزال يعاني، والآن تسخرون منه”.
فيما علق آخر قائلاً “لا أستطيع أن أصدق أن امرأة وقحة إلى درجة أن ترتدي ملابس امرأة سورية لتسخر منها ومن معاناتها في عيد الهالوين”.
وأعربت مستخدمة عن حزنها الشديد قائلة “من المخجل تحويل آلام ومأساة أشخاص إلى مزحة وتسلية لإضحاك الأخرين”.
ولدى موقع ميرور رأي مغاير، إذ يرى أن هذه الصورة ربما تحمل رسالة “إيجابية” بل “إنسانية”، حيث تُظهر حجم الدعم الذي يحصل عليه المهاجرون واللاجئون، لا العكس.

https://www.youtube.com/watch?v=q6pQg-RHSWg

https://www.youtube.com/watch?v=c5C8OprTP7s