خلفان يهاجم أردوغان عقب فوز حزبه في الانتحابات التركية

ضاحى-خلفان11112

هاجم الفريق ضاحي خلفان، مدير شرطة دبي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد تفوق حزبه في الانتخابات التركية، قائلا: “بفوز أردوغان تجنن حريم السلطان”. ووصف خلفان، في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فوز حزب العدالة والتنمية في انتخابات تركيا بأنه “من ضمن مشروع تفتيت الوطن العربي”.
وأكد خلفان في ذات السياق قائلا: “من ضمن مشروع تفتيت الوطن العربي فوز أردوغان لاستكمال هجومه على مصر التي افشلت المخطط في المرة الاولى لتفتيتها”.
واتهم خلفان، أردوغان بأنه “‏أكبر داعم للإخلال بالأمن القومي العربي”، وأن “العدالة والتنمية” لن يأتي على المنطقة إلا بـ”الخراب”.ولم يذكر مدير شرطة دبي أي روابط تذكر بين انتصار حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التركية، وبين الخراب أو مشاريع “التفتيت” التي قال إنها تحاك ضد المنطقة .
إلى ذلك اعتبر خلفان فوز “العدالة والتنمية” ‏بأنه “يعني أن مصر لا تزال الهدف لخطة تغيير خارطة الشرق الأوسط الذي قال عنه رئيس الاستخبارات الفرنسية بالأمس انه لن يعود كما كان”.
وتفاوتت ردود فعل نشطاء “تويتر” بين مؤيد لوجهة نظر خلفان ومعارض لها، بينما ذهب البعض الآخر إلى مطالبة السلطات الإماراتية بإيقافه عن التغريد بهذا النوع من التغريدات.ويُعتبر ضاحي خلفان أحد أهم المعارضين لسياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب دعمه لتيارات الإسلام السياسي، ومواقفه تجاه ثورات الربيع العربي.

70dbf24270692fd1e3bea43dba90cc4b