السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

شاهد افتتاح أولمبياد لندن 2012 في عرض سينمائي جبار

شاهد افتتاح أولمبياد لندن 2012 في عرض سينمائي جبار

أقيم أمس الحفل الأسطوري لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والتي تقام فعاليتها في مدرجات الاستاد الأولمبي بالعاصمة البريطانية لندن.
وقد قام بأخراج الحفل المخرج الشهير داني بويل صاحب جائزة الأوسكار والذي كان حريصاً على أن تتمتع جميع فقرات الحفل بالسرية التامة وكذلك بالنسبة لقائمة المشاهير الذين سيحضرون الحفل وقد تم الحفلة بتكلفه تبلغ حوالى 42 مليون دولار.
وكان في مقدمة الحاضرين أفراد العائلة المالكة في بريطانيا وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية التي أعلنت بنفسها عن افتتاح فعاليات الدورة، وكذلك حضر كل من الأمير وليام وزوجته الأميرة كاترين وشقيقه الأمير هاري، الذين كانوا ضمن سفراء الأولمبياد، والأمير تشارلز وزوجته كاميلا والأميرة آن والأمير أندرو دوق يورك.
وشهد الحفل حضور العديد من قادة ورؤساء العالم ومن بينهم كل من ميشيل أوباما قرينة الرئيس الأمريكي ورئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف والرئيس الألماني يواخيم جاوك ورئيس الوزراء الفرنسي جان مارك إيرول والرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو.
وحضر أيضاً العديد من نجوم السينما العالمية وعلى رأسهم كل من كلوني وأنجيلينا جولي وبراد بيت ونيكول كيدمان وكذلك عدد من عظماء الرياضة العالمية مثل محمد على كلاي ونجم كرة القدم الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام وسائق فورمولا-1 البريطاني لويس هاميلتون .
وتميزت فقرات الحفل بالأثارة  لتجذب أنظار متابعي الحفل الذين بلغ عددهم نحو 62 ألف في المدرجات وحوالى مليار مشاهد أمام شاشات التلفزيون عبر العالم.
وقد أستغرق الحفل لتحضيره 7 سنوات وحضره حوالى 28 ألف إعلامي و15 ألف متطوع وشارك في طابور العرض العديد من الرياضيين المشاركين في الدورة والبالغ عددهم 10 آلاف و500 رياضي ورياضية من 204 دولة يتنافسون على 302 ميدالية ذهبية في 26 رياضة.
والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تشارك في الدورة ب 17 لاعباً ولاعبة، يتنافسون في خمس رياضات، هي ألعاب القوى، والفروسية، ورفع الأثقال، والجودو، والرماية، بالإضافة إلى كل من العداء هادي صوعان، صاحب أول ميدالية فضية للمملكة، في مسابقة 400 متر حواجز، والفارس خالد العيد، صاحب البرونزية الوحيد بمسابقات الفروسية، وسوف تشهد مشاركة نسائيه بحضور لاعبتين سعوديين، في المشاركة النسائية الأولى بتاريخ الألعاب الأولمبية للملكة.
























شاهد أيضاً:
صورة كابتن ريما عبدالله أول سعودية تحمل الشعلة الأوليمبية

باص لندن يمارس الضغط من أجل الأولمبياد

شاهد ماجد عبدالله يتلاعب بدفاع البرازيل ويسجل اول هدف اولمبي سعودي

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات