وزير العمل يوجَّه بتحقيق عاجل مع إصرار وتوظيف الغازي

وزارة_العمل_السعودية1

وجَّه وزير العمل مفرج الحقباني الأحد (1 نوفمبر 2015)، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالتحقيق مع برنامج “إصرار” المذاع على إحدى القنوات الفضائية، بشأن استغلال حاجة أحد الشباب لوظيفة للظهور في البرنامج، كما وجه بإيجاد فرصة عمل للشاب عبر برنامج “هدف”.
وتواصل وزير العمل عبر حسابه في “تويتر” مع الشاب أحمد الغازي الذي عرض قصة تعرضه لعملية استغلال من قبل برنامج “الإصرار” على أحد القنوات الفضائية مقابل الحصول على وظيفة.
وبحسب صحيفة “الرياض”، روى الشاب قصته قائلا، “عرض علي أن أشارك في برنامج على أحد القنوات يرعاه صندوق تنمية الموارد البشرية التابع لوزارة العمل، وأخبروني أنه سيكون هناك فائز واحد من ٦ منافسين يحصل على الوظيفة أما باقي المشتركين فسيوقعون على عقود عمل، وليس هناك أحد خسران وسنوفر لهم دورات تدريبه مدفوعة التكاليف من قبل البرنامج وتوظيفهم”، وأضاف: “اقتنعت بالفكرة والراتب حسبهم كلامهم يصل (12000) ريال مدير لأحد المطاعم”، مؤكدًا أن قناعته بالفكرة جاءت بحكم مصداقية القناة.
وتابع الشاب: “أنا ومعي شخص آخر انتظرنا عقد الوظيفة التي وعدوني به في نهاية التصوير”، مبينًا أنه لم يتلق أي اتصال منهم رغم الوعود، وأكد أنه تلقَّى اتصالا من مدير الإنتاج في القناة يطلب منه عدم الكتابة على “تويتر” مقابل دورة على حساب القناة، مبينًا أنه بعد السؤال عن الوظيفة رد عليه المدير “مالك وظيفة تبي دورة ولا مع السلامة”!.
من جهته، أكد وزير العمل عبر حسابه على “تويتر”: “تواصلت مع الشاب أحمد بخصوص ما ذكره حول برنامج الإصرار، وقد كلفت فريقاً للتحقق عاجلاً فيما حدث، وسنعلن التفاصيل بكل شفافية، كما وجهت صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بمساعدة الشاب في الحصول بشكل عاجل على وظيفة ملائمة له”.