مواطن يتهم برنامج الإصرار بالنصب والتضليل.. ووزير العمل يوجه بالتحقيق وتوفير وظيفة ملائمة له

2d121f99-208a-433a-9e14-76d9f03e5a53

اتهم مواطن من المنطقة الشرقية برنامج “الإصرار” المذاع على قناة “mbc” بخداعه والنصب عليه، بعدما أوهمه بتوفير وظيفة مجزية أو دورات تدريبية تؤهله للتوظيف، فيما وجّه وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني بالتحقيق في الموضوع، وتوفير وظيفة مناسبة للمواطن بشكل عاجل.
ووفقا لموقع أخبار 24 قال المواطن ويدعى أحمد الغازي، في تغريدات متتابعة على حسابه بموقع “تويتر”، إنه اتصل به أحد الأشخاص، وأبلغه بأن لديه موعد لمقابلة شخصية على وظيفة بالرياض، ولما قدم للرياض قبل نحو 5 أشهر، عرض عليه أن يشارك في برنامج “الإصرار” على قناة “mbc1″، وأكد له مصداقية البرنامج، حيث إنه يقام برعاية صندوق تنمية الموارد البشرية التابع لوزارة العمل.
وبعد ذلك بدأ تصوير برنامج “الإصرار”، موضحاً أن التصوير استغرق 36 ساعة وأن جميع الحلقات صُورت بأحد الفنادق الفاخرة بالرياض، وأن جميع حلقات البرنامج عبارة عن مشاهد “تمثيلية محفوظة وليست وقائع حقيقية”، وأنه صبر على ذلك من أجل رغبته في الحصول على الوظيفة التي وعده البرنامج بها.
وأوضح الغازي أنه بعد الانتهاء من تصوير البرنامج طالبته الإدارة بالانتظار لمدة أسبوع لإخباره بالوظيفة المعين بها، كاشفاً أنه ينتظر منذ شهر رجب الماضي حتى هذه اللحظة ولم يقم البرنامج بالاتصال عليه.
من جانبه أعلن وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، أنه تواصل مع الشاب أحمد الغازي بخصوص ما ذكره حول برنامج “الإصرار”، وأنه كلف فريقاً للتحقق العاجل فيما حدث، وأنه سيتم إعلان التفاصيل بكل شفافية، مشيراً إلى أنه وجه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بمساعدة الشاب في الحصول بشكل عاجل على وظيفة ملائمة له.