أبوحفيظة يثير أزمة بين تلفزيون مصر وMBC والأمير يطالب بـ اعتذار رسمي

ABO-7AFEZA

أثار برنامج “أسعد الله مساءكم”، الذي يقدمه الإعلامي الساخر أكرم حسني، المعروف باسم “أبوحفيظة”، أزمة حادة بين التلفزيون المصري ومجموعة قنوات MBC السعودية، التي تذيع البرنامج عبر شاشات إحدى قنواتها.
ووفقا لموقع CNN تضمنت الحلقة الأخيرة من البرنامج على فضائية “MBC مصر”، أغنية تنتقد السياسة المتبعة في إدارة قنوات التلفزيون المصري، وتسخر من الأفلام والبرامج التي يتم بثها عبر قنواته، بالإضافة إلى السخرية من ملابس المذيعات بالتلفزيون الحكومي واعتبر رئيس الاتحاد الإذاعة والتلفزيون، عصام الأمير، أن المجموعة السعودية تقود “حملة هجوم” على تلفزيون مصر، وصفها بـ”التجاوز”، وقال إن تلك الحملة “أثارت حالة غليان وسط أبناء ماسبيرو، بسبب البذاءات والسخرية من التلفزيون المصري” وتساءل رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري ، في بيان أوردته قناة “النيل للأخبار” الرسمية السبت، بقوله: “هل نرد بالمثل؟.. في الوقت الذي من المفترض فيه أن نحافظ على العلاقات المصرية السعودية..” وأضاف أن “تلك الحالة من السخرية المريرة، والتي لم تحترم أي معايير، تستوجب التقدم بشكوى رسمية إلى المنطقة الحرة الإعلامية، مرفق معها شريط الحلقة، لأن ما قام به مقدم الحلقة يعد تجاوزاً للمهنية”، داعياً إلى اتخاذ “إجراءات فاعلة” ضد القناة.
وتابع الأمير بقوله: “إننا في انتظار اعتذار رسمي من إدارة MBC”، معتبراً أن “الهجوم غير مبرر، ويحمل العديد من علامات الاستفهام.. ومن هذا المنطلق أسأل القائمين على القناة: كم عدد العمالة المصرية داخل MBC.. وهل تستطيعون الاستغناء عنها؟” إلا أنه أضاف قائلاً: “لا أستطيع أن ألجأ إلى نفس الطريقة، وأوجه شاشات التلفزيون المصري للرد على ما قام به أكرم حسني في حلقته على MBC مصر، فنحن تلفزيون دولة، وليس من دورنا الدخول في تصفية الحسابات مع أحد، ولكن هناك إجراءات رسمية نعرف طريقها.”

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا