فيديو: اعتقال عدّاء انضم للمتسابقين في منتصف السباق ليفوز بالمركز الثاني

tyz0mfotizyj156345fbab3fca

ألقت السلطات في نيروبي القبض على عدّاء بتهمة الاحتيال، بعد أن انضم إلى سباق ماراثون من منتصفه، وتمكن من الفور بالمركز الثاني عن طريق الغش.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن يوليوس نجوغو (28 عاماً) بقي متخفياً بين جمهور المشجعين لأكثر من 26 ميلاً، قبل أن ينضم إلى المتسابقين وهو بكامل قوته، ويتمكن في الأمتار الأخيرة من السباق من تخطي العداء شادراك كيبتو، بهدف الحصول على جائزة مالية قيمتها 7000 دولار.
ولسوء حظ نجوغو، لاحظ منظمو السباق أنه لم يبد أي علامات للتعب أو التعرق، وهو يتجاوز باقي المتسابقين في مراحل السباق الأخيرة، على الرغم من أن مسافة السباق الحقيقية والبالغة 42 كيلومتراً كفيلة بأن تسبب التعب والإجهاد لأي متسابق، وعندما حقق المسؤولون في القضية، تبين أن نجوغو لم يسبق له خوض سباق الماراثون من قبل.
ووفقا لموقع 24 حاول نجوغو إقناع منظمي السباق بأنه لم يستخدم الغش للفوز، وخلع حذاءه ليتمكنوا من رؤية اللاصقات الطبية على قدميه، إلا أن هذه القصة لم تكن مقنعة لمدير السباق الذي أكد أنه تابع المتسابقين الذين كانوا في الطليعة من البداية وحتى النهاية ولم يكن من بينهم، معرباً عن أسفه من استخدام أحد الرياضيين سبيل الغش لتحقيق الانتصارات.
ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية، فقد تم تجريد نجوغو من الميدالية التي حصل عليها، كما حرم من الجائزة المالية، بل وقضى ليلته في السجن بتهمة الاحتيال.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا