انتشال أول ضحايا الطائرة الروسية وسماع أصوات محاصرين

469390

قال ضابط ضمن فريق البحث والإنقاذ المصري، اليوم السبت، إن أعضاء الفريق سمعوا أصواتاً من جزء من الطائرة الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء.
ووفق “رويترز” نُقل عنه قوله: “هناك جزء آخر من الطائرة به ركاب ما زال فريق الإنقاذ يحاول الدخول إليه؛ لبيان ما بداخله، ونأمل في وجود أحياء، خاصة بعد أن سمعنا صوت أشخاص يتوجعون بالداخل”.
وفي سياق متصل قال مصدر في مكتب النائب العام المصري إنه أصدر توجيهاته بفتح تحقيق في أسباب تحطم طائرة ركاب روسية في شبه جزيرة سيناء، اليوم السبت.
ووفق وكالة الأنباء الألمانية أمر النائب العام نبيل صادق بتشكيل فريق من النيابة، للتوجه إلى مكان تحطم الطائرة وفحص حطامها.وفي السياق، أكد مصدر أمني مصري اليوم السبت، العثور على الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة.
وقال إنه تبين من الفحص الأولي للطائرة وذيلها عدم تعرضها لأي عملية إرهابية، وإن الحادث طبيعي نتيجة عطل فني أصاب الطائرة الروسية.
وأشار إلى أنه تم العثور على حطام الطائرة الروسية وتمكن رجال الإسعاف من الوصول إلى المنطقة الجبلية الوعرة بالقرب من العريش.
وكانت الطائرة تقل سياحاً روساً من مطار شرم الشيخ بوسط سيناء متجه إلى روسيا، حيث فقد مطار شرم الشيخ الدولي الاتصال بها بعد إقلاعها.
في غضون ذلك، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء ديميتري مدفيديف بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة.
وذكر الكرملين أن الرئيس “بوتين” قدم تعازيه لأسر ضحايا حادث تحطم الطائرة، فيما بدأ يتلقى برقيات التعزية بضحايا تحطم الطائرة من رؤساء وزعماء الدول، حيث قدم الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والفرنسي فرنسوا هولاند تعازيهما للرئيس الروسي.