فيديو: زوجان يبنيان منزلهما من الخردة لتوفير المال

Capture

تمكن زوجان بريطانيان من بناء منزلهما الخاص مقابل تكلفة بسيطة للغاية، مستخدمين مواد أولية من الخردة، وذلك بعد أن تملكهما الإحباط من دفع الإيجارات والارتفاع الكبير في أسعار المنازل.”
واستخدم كل من كريستيان مونتيز (29 عاماً) وزوجته كيرا (28 عاماً) مواد أولية معاد تدويرها، واستعانا بمهاراتهما الشخصية لبناء المنزل بتكلفة لم تتجاوز 1000 جنيه استرليني (1550 دولار أمريكي)، وذلك في منتجع ريفي بضواحي مدينة هريفورد بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
ويبلغ طول المنزل حوالي 16 قدماً وعرضه 8 أقدام وبارتفاع 12 قدماً، ويضم غرفة نوم مزدوجة وصالة ومكتب بالإضافة إلى الملحقات الأخرى.
واستعان الزوجان بالأخشاب المعاد تدويرها لتصنيع الأبواب والنوافذ، في حين جمعا المواد الأولية لتصنيع الأثاث وبقية المنزل من ساحات الخردة، وحتى أنهما استخدما باب غسالة كنافذة علوية لغرفة النوم.
ويقول مونتيز إنهما حصلا على بعض المساعدات والدعم من الأهل والأصدقاء، إلا أن معظم المواد المستخدمة لبناء المنزل كانت إما معادة التدوير أو تم كبسها أو العثور عليها هنا وهناك بين الخردة.
وقرر الزوجان الشابان الشروع ببناء منزلهما الخاص، بعد أن عادا إلى هيريفرود في العام الماضي، وأنفقا المئات من الجنيهات شهرياً على الإيجارات، وحاولا دون جدوى جمع القسط الأساسي لأول منزل لهما.
ومع الارتفاع الكبير في أسعار المنازل، حيث يبلغ متوسط سعر منزل صغير من غرفتي نوم في المدينة حوالي 190 ألف جنيه استرليني (295 ألف دولار)، قرر الزوجان أخيراً بناء منزلهما اعتماداً على ما تقع أيديهما عليه من مواد اولية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا