الكلباني: جماهير الاتحاد غير

الشيخ-عادل-الكلباني11

حض الداعية الإسلامي المعروف وعضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى الدكتور سعيد بن مسفر القحطاني الشباب عامة وجماهير كلاسيكو الكرة السعودية بين الاتحاد والهلال، على التشجيع برقي وتحضر وعكس واقع الشباب السعودي المسلم المتمسك بدينه وحب وطنه.
ووفقا لصحيفة عكاظ قال القحطاني: يجب على الشباب أن يعطوا الرياضة قدرها الذي تستحقه من الاهتمام وألا يعطلوا بقية حياتهم أو يجعلوا الرياضة وسيلة لنشر العدواة بينهم، مشيرا إلى أن المفترض أن يحب الإنسان التشجيع العاقل ويبتعد عن التعصب، كما حثهم على الصلاة والاستفادة من المصليات المخصصة في الملاعب، وأبدى إعجابه بالجماهير التي تشاهد وهي تصلي فيها.
من جانبه، قال الداعية الشهير وإمام المسجد الحرام سابقا الشيخ عادل الكلباني: يفترض أن تكون كرة القدم وسيلة للتنافس والتسلية فقط وألا تؤدي إلى التنافر والعداوة والبغضاء، والمحافظة على التآلف بين القلوب والانتهاء عن كل ما يشحنها بالضغينة.
وأثنى الكلباني على الرسائل التي يبعث بها الجماهير أثناء المباريات وخصوصا الجماهيرية وشكرهم عليها، كالتيفو الأشهر الذي رفعه جمهور نادي الاتحاد (حبيبي يا رسول الله).
وقال في رسالة للمشجعين: شجعوا وتحمسوا لكن احذروا أن تجعلوا الكرة وسيلة للكره والتفرقة والتباعد والنتائج الوخيمة التي نسمع عنها أحيانا من طلاق وغيره، وهذه الأمور المشينة تخرج الرياضة عن مفهومها النبيل.