الإعدام شنقًا لـ داعشي سعودي في العراق

sth_0

أكدت مصادر وثيقة أن السعودي “بتال عميش عائض الحربي” الذي حُكم عليه بالإعدام مع اثنين آخرين غير سعوديين، بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في العراق، موجود هناك في مناطق الصراع منذ عام 2004.
ووفقا لموقع عاجل أوضحت المصادر أن بتال عميش، سبق أن تمت الإطاحة به عام 2004 بتهمة تجاوز الحدود، وحُكم عليه بالسجن 10 أعوام، إلا أنه أُطلق عام 2009، وبعد ثلاثة أشهر من إطلاقه اُعتقل مرة أخرى في الموصل، مطلع عام 2010.
وأصدرت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد أمس، الأربعاء، حكمًا بالإعدام شنقًا في حق ثلاثة أشخاص بينهم عميش، إضافة إلى متهمين آخرين أحدهما عراقي والثاني أردني.
وصرح المتحدث باسم السلطة القضائية الاتحادية، القاضي عبدالستار البيرقدار، أمس، أن “الهيئة الثانية في المحكمة الجنائية المركزية نظرت دعوى ثلاثة مدانين بالإرهاب، وأن التحقيقات أثبتت أن هذه المجموعة تنتمي إلى تنظيم داعش، والأدلة المتوافرة كانت كافية لإدانتهم وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.
وفي شأن آخر يتعلق بتفعيل الإجراءات الرسمية لملاحقة مطلوبين مقيمين في دول خارجية، صدرت في حقهم أحكام قضائية لاتهامهم بسرقة المال العام، تبنت اللجنة القانونية في مجلس النواب انضمام العراق إلى المحكمة الجنائية الدولية، وسيتوجه إلى إيطاليا وفد يضم عددًا من النواب، للاطلاع على الآليات المتعلقة بالانضمام إلى المحكمة”.