فيديو لعشق السعوديين للسيارات

800

انتشر مقطع فيديو سجل في ثلاثة مواقع، المقبرة ومعارض السيارات والتشليح، حول حب السعوديين لسياراتهم وارتباطهم بها عاطفيا حتى أصبحت أكثر الوسائل التي يذهب ضحيتها سنويا أعداد كبيرة في الطرق السريعة.
ووفقا لموقع العربية نت يحذر الدكتور عيد اليحيى مقدم برنامج “على خطى العرب” في فيلم توعوي حول الحوادث المميتة في السعودية من حب السيارات المبالغ فيه حتى أصبح غالبية السعوديين يذكر سياراته ويربطها بالأحداث.
ويقول اليحيى “لا يمكن أن نحب السيارات كحب العرب لراحلتهم والتغني فيها وماحدث امتداد لذلك الحب ولكنه حب قاتل فالجمل والحصان فيه روح وهو كبد رطبة والسيارة حديد لا يرحم”.
ويصور عيد اليحى عدم وعي العديد من الناس بأنظمة المرور والاستهتار في تطبيقها ليذهب نتيجة هذا آلاف القتلى سنويا على الطرق السريعة وفي المدن.
وقال اليحيى إن وقف نهر الدم على الطرق السريعة لا يتم إلا عبر فرض مزيد من الغرامات وتطبيقها حرفيا ورصد الطرق عبر كامرات في كل موقع حتى يتم وقف هذا النزيف الهائل.
وأضاف أن هناك خسائر متراكمة في الأرواح وفي السيارات، وكذلك الدولة تصرف مبالغ كبيرة على المصابين عبر الرعاية الصحية في المستشفيات. مشيرا إلى أننا نمتلك أكبر معارض للسيارات وكذلك نمتلك أكبر تشليح للسيارات في مفارقات عجيبة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا