فيديو: الأمطار تخترق سقف محكمة القريات وتكشف مدى تهالكها

3000

أظهر مقطع فيديو صوَّره أحد المواطنين بعد العاصفة المطرية التي اجتاحت القريات وضواحيها، هذا الأسبوع، الحالة المتهالكة والقديمة التي يشهدها حالياً مبنى محكمة القريات, حيث يوضّح الفيديو تسرّب مياه الأمطار وتساقطها من سقف أحد المكاتب بالمحكمة.
ووفقا لموقع سبق يبلغ عمر المبنى نحو 32 عاماً، ويعود تاريخ إنشائه لعام 1404هـ، ويخدم نحو 800 سجين في القريات بقضايا مختلفة، إضافة إلى معاملات المواطنين اليومية بالمحافظة وقراها وقضايا أخرى كبيرة وحسّاسة، كما يُباشر قضايا التهريب والجرائم الخطيرة التي يتم ضبطها بمنفذ الحديثة؛ أكبر منفذ برّي بمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط الذي يعبره مئات الآلاف من المسافرين سنوياً من مختلف دول الشرق الأوسط والخليج.
ويؤدي بعض القضاة بالمحكمة أعمالهم بمكاتب غير مسلّحة (بركسات) ليست مهيأة للعمل القضائي، إضافة إلى تهالك عددٍ من غرفه ومرافقه، ونظراً لصغر مساحة المبنى الذي صمم على طرازٍ قديم لا يمكن تعديله أو توسعته بشكل ملائم لوضعه الحالي ومتطلباته.
ويطالب العاملون فيه والمراجعون عاجلاً, بتوفير مبنى بديل ومؤقت وإقرار مشروع مبنى جديد لمحكمة القريات التي يراجعها العشرات يوميًا، كي يتواءم مع أهميتها وموقعها وعملها، علماً بأنَّه سبق أن تمّت المطالبة كثيراً بمبنى جديد أو مستأجر ولكن دون إجابة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا