صور: تعرف على المرشحين لخلافة بلاتر برئاسة الفيفا

FBL-WC-2022-QAT-FIFA

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أن الانتخابات لاختيار خليفة سيب بلاتر كرئيس للفيفا سوف تمضي قدما في الـ26 من فبراير 2016.
بعد الحظر المؤقت لبلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي، ميشيل بلاتيني، لمدة 90 يوما من قبل لجنة أخلاقيات الفيفا في أعقاب التحقيق الجنائي السويسري، اقترح البعض احتمال تأجيل الانتخابات. ولكن اللجنة التنفيذية للفيفا أكدت عقب اجتماع الثلاثاء عدم وجود أي تغيير في الخطة.
وكان الاجتماع الذي عُقد في المدينة السويسرية زيوريخ أول اجتماع للجنة الفيفا التنفيذية منذ أكثر من 40 عاما دون بلاتر. وهؤلاء ثمانية مرشحين يتنافسون لخلافة بلاتر.

65th FIFA Congress

المرشح الرئاسي، علي بن الحسين، يحذر من امكانية تتضرر مصداقية الفيفا إلى أبعد حد إذا تأخرت الانتخابات عن فبراير. ويقول إن الهيئة الإدارية لكرة القدم تُخاطر بخلق “مزيد من عدم الاستقرار” بتأجيل الاقتراع. ويتصدر بن الحسين، البالغ من العمر 39 عاما، السباق لتولي المسؤولية من سيب بلاتر، عقب تعليق منافسيه الرئيسيين، ميشيل بلاتيني وتشونغ مونغ-جوون.

FBL-WC-2022-QAT-FIFA

أعلن الرئيس لاتحاد كرة القدم الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عن مسعاه ليصبح الرئيس القادم لكرة القدم قبل 24 ساعة من الموعد المحدد للترشح. عضو العائلة المالكة البحرينية، انتُقد من قبل منظمات حقوق الإنسان بعد اتهامه بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية. إذ يُزعم أنه ترأس اللجنة التي حددت 150 من الرياضيين المشاركين في المظاهرات المؤيدة للديمقراطية في عام 2011، والذي سُجن العديد منهم في وقت لاحق وتعرضوا للتعذيب. ولم يُعلق ممثلو الشيخ سلمان على الفور عندما طلبت شبكة CNN منهم بالتعليق، ولكن الشيخ سلمان وصف هذه المزاعم بأنها “أكاذيب كريهة” في مقابلة مع شبكة BBC.

FBL-FIFA-CORRUPTION

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، الذي لا يزال يعتزم الترشح لرئاسة الفيفا، وتدعمه منظمته عقب محادثات في سويسرا.

FBL-FIFA-VOTE-NAKHID

أعلن لاعب وسط لمنتخب ترينيداد وتوباغو السابق ترشيحه في وقت سابق من هذا الشهر. ناكيد، الذي يدير حاليا أكاديمية ديفيد ناكيد الدولية لكرة القدم، لعب أيضا لأمثال باوك اليوناني ومالمو في السويد.

Tokyo Sexwale Press Conference

رجل الأعمال من جنوب أفريقا، طوكيو سيكسويل، هو سجين سياسي سابق وصديق الراحل نيلسون مانديلا، أعلن عزمه الترشح للرئاسة بعد دعم اللجنة التنفيذية الوطنية لرابطة كرة القدم بجنوب أفريقيا بالإجماع لترشيحه الأسبوع الماضي.

BELGIUM-EU-FBL-FIFA-SUMMIT

أكد مدير العلاقات الدولية السابق للفيفا، جيروم شامبين، الاسبوع الماضي أنه سوف يرشح نفسه في هذه الانتخابات. وقال إنه يأمل في أن ينافس بلاتر في الانتخابات في مايو/أيار، لكنه اضطر للانسحاب بعد أن فشل في الحصول على الترشيحات الخمسة اللازمة للمشاركة بالانتخابات.

FBL-FIFA-CORRUPTION-UEFA

أعلن الاتحاد الأوروبي يوم الموعد النهائي للترشيح أن أمينه العام، جياني إنفانتينو، والذي يُعتبر الساعد الأيمن لبلاتيني، سيشارك بالانتخابات. إذ عقدت اللجنة التنفيذية لهيئة الإدارة اجتماعا، الاثنين، اتفق أعضاؤها فيه على دعم إنفانتينو كمرشح. إنفانتينو السويسري، هو محام متعدد اللغات عمل في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2000 وتعين في منصبه كأمين عام 2009.

FBL-AFR-FIFA

أكد رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم، موسى بيليتي، في يوم الموعد النهائي للترشيح أنه سيشارك بالانتخابات. وعانى بيليتي من علاقة صعبة مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم (CAF) في السنوات القليلة الماضية، جراء أخذه قضية إلى محكمة التحكيم الرياضية بشأن تغييرات تتعلق بطريقة انتخاب “CAF” رئيسها.

FBL-WC-2022-QAT-FIFA

أكدت اللجنة التنفيذية للفيفا، الثلاثاء، أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها كما هو مقرر في 26 فبراير 2016، رغم التقارير التي تشير إلى إمكانية تأجيلها.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا