من هي الداعشية صاحبة ابتسامة الموناليزا؟

201510270132960

يطلقون عليها لقب “الإرهابية الجميلة صاحبة ابتسامة الموناليزا”، وهي فعلاً مطلوبة كأية لوحة مسروقة من لوحات الفنان الشهير ليوناردو دافنشي.
تجري السلطات التركية عمليات بحث واسعة عن فتاة ذات ميول إرهابية، تستعمل هوية وجواز سفرٍ مزيفين،
بحسب ما أفادت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.
وأظهرت صورة تحتفظ بها الشرطة والينتينا سلوبودجانوك (20 عاماً)، والتي تتخفى خلف اسم يليديز بوزكورت، مرتدية غطاء رأس أسود، فيما تزين وجهها ابتسامة غامضة، في محاكاة للأعمال الفنية من حقبة عصر “النهضة” الإيطالي.

Collage
ولدت سلوبدجانوك في كازاخستان عام 1995، وتعتقد الشرطة أنها جزء من هجوم إرهابي مخطط له على الأراضي التريكة، بحسب وكالة الأنباء الأوروبية.
وكانت الشرطة التركية نشرت صوراً لأربعة متهمين يعتقد أنهم عناصر في تنظيم داعش، وصلوا إلى تركيا عبر سوريا، للقيام بهجوم إرهابي.
ويعتقد أن هؤلاء الأربعة ينتمون لنفس المجموعة التي نفذت اعتداءات على أنقرة بداية أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، ما أسفر عن مقتل 102 شخصاً.
واتخذت السلطات إجراءات أمنية واسعة، وشجعت المواطنين على الإدلاء بأي معلومات من شأنها المساعدة في القبض على المشتبهين الأربعة.
وكان تقرير صادر عن كلية “كينغ” بلندن قدّر أن حوالي 550 امرأة سافرن من دول غربية إلى مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، حتى شهر مايو (أيار) الماضي.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا