تويتر يشتعل رداً على رفض إحتجاج الهلال آسيويًا

1715697-36312333-640-360

أعلن الاتحاد الآسيوي  لكرة القدم اليوم الاثنين، رفض الاحتجاج المقدم من نادي الهلال السعودي ضد الأهلي الإماراتي، وتثبيت نتيجة مباراة الإياب وصعود الأهلي إلى نهائي دوري أبطال آسيا.
وكان الهلال، قد تقدم بطعن حول صحة مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي مع الأهلي في مباراة العودة للدور قبل النهائي للبطولة يوم 20 أكتوبر الحالي، لعدم مشاركة اللاعب محلياً مع الأهلي.
وقام الأهلي واتحاد الكرة الإماراتي بالرد على احتجاج الهلال من خلال مستندات قانونية، أكدت صحة مشاركة اللاعب مع الأهلي، وبالتالي تم رفض الاحتجاج الهلال واعتماد تأهل الأهلي للقاء جوانزهو ايفرجراند الصيني في الدور النهائي لدوري أبطال آسيا.
حيث قال المستشار والمحكم القضائي يحيى بن محمد الشهراني على الجدل القانوني الذي أعقب مباراة ناديي الهلال السعودي والأهلي الإماراتي، مؤكداً أن لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي ستقبل احتجاج نادي الهلال السعودي شكلا وترفضه موضوعاً.
وكان نادي الهلال السعودي قد تقدم باحتجاج رسمي إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي معترضا على مشاركة لاعب النادي الأهلي  أسامة السعيدي ” مغربي الجنسية “.
واشار “الشهراني”: “لم يكتف نادي الهلال بهزيمته كرويا أمام الاهلي الإماراتي، ليلحقها بهزيمة قانونية ليست أقل نكاية من سابقتها”.
وزاد : “من حق أي ناد مشارك في البطولة الآسيوية أن يتقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي خلال 48 ساعة من وقوع حادثة الاحتجاج، وذلك بالتزامن مع دفع مبلغ 500 دولار أمريكي كرسم غير مسترد حال رفض موضوع الاحتجاج”.
وأكد : “نادي الهلال مارس حقه القانوني في تقديم الاحتجاج خلال المدة المحددة مع دفعه للرسم المالي المحدد . وهذا يعني صحة وسلامة الاحتجاج من الناحية الشكلية، وهو ما ستصدره لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي، مع ملاحظة أن نادي الهلال السعودي لن يستفيد أبدا من القبول الشكلي للاحتجاج ما لم يأت متزامنا مع القبول الموضوعي، وهذا ما أؤكد لكم أنه لن يتم”.
واردف : “هذا يعني إقرار لجنة الانضباط الآسيوي لنتيجة المباراة وعدم صحة وسلامة الاحتجاج الهلالي موضوعاً”.
واشار “الشهراني”: “من الثابت أن اللاعب السعيدي قد لعب أمام الهلال السعودي في مباراة الذهاب بالرياض  وكذلك لعب أمام نادي نفط طهران في دور الثمانية، كما أن اللاعب شارك أمام الفجيرة في الدقيقة 86، من مباراة الفريقين في افتتاح دوري الخليج العربي”.
وقال : “لوائح الاتحاد الآسيوي وأهلية اللاعبين تتطلب تسجيل اللاعبين الأجانب قبل أسبوع من المشاركة تقريباً، وهذا ما قام به الأهلي الإماراتي وسجّل اللاعب في الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وهو ما يعني أن الفصل 26 مستوف، لذا فإن مشاركة اللاعب والحال كذلك صحيحة وسليمة من الناحية القانونية”.
وأردف: “على مثل هذا التأسيس ستبني لجنة الانضباط الآسيوي قرارها المرتقب برفض الاحتجاج الهلالي من الناحية الموضوعية”.
وتابع: “من الواجب والمتعين على الأندية السعودية تطوير أدوات العمل القانوني لديها، وعدم اللعب بمشاعر الجماهير وتخديرها بمثل هذه الإجراءات، فعلاوة على خسارة نادي الهلال لمباراته الكروية ستكون هناك هزيمة قانونية”.
هذا وقد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بسبب احتجاج الهلال على مباراة اهلي دبي والتي انتهت بفوز الأهلي الإماراتي بثلاثية مقابل هدفان في الدور قبل النهائي لبطولة أبطال اسيا للأندية وخروج الهلال. وعلى الرغم أن الأحتجاج يخص الهلال وتقدم به لاتحاد الأسيوي في بطولة خارجية وليست محلية.
ولكن جماهير النصر لم تترك الأمر يمر دون جدل ودشنت بعض جماهيره هشتاق وروجت أن الاتحاد الأسيوي رفض احتجاج الهلال واعتماد نتيجة اللقاء تحت اسم ‫#‏رفض_احتجاج_الهلال_اسيويا‬
وشهد الهشتاق هجوما كبيرا من جماهير الناديين وتبادل وتراشق الهمزات والغمزات على كل فريق وفقا لموقع يوروسبورت عربية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا