صور: الحكومة البريطانية ترفض بناء أكبر مسجد في لندن

مشروع-أكبر-مسجد-في-لندن-1

منعت الحكومة البريطانية، بناء أكبر مسجد في لندن من قبل جماعة إسلامية، ليضم نحو 11 ألف شخص. بحسب موقع صحيفة ميرور البريطانية، كانت الجماعة وضعت مخططا لبناء ما يسمى بـ”Mega Mosque” في شرق لندن، بالقرب من الحديقة الأوليمبية، يصل حجمه إلى 3 أضعاف كاتدرائية القديس بولس، لكن المعارضين للمخطط ادعوا أنه سيعزز من وجود جماعات متشددة، وقد يؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة.
كانت الجماعة تحاول الحصول على إذن من الحكومة منذ أكثر من 13 عاما، لكن في عام 2012 تم رفض المخطط بشكل رسمي من قبل أعضاء نيوهام.
قال الوزراء إن عدم الموافقة جاء بسبب حساسية الموضوع من الناحية السياسية، لكن وفقا لمصادر صحيفة صنداي تليجراف، تم اتخاذ القرار من قبل جريج كلارك، وزير المجتمعات، لمنع المخطط، وأضاف أن هذا الاقتراح خلق انقساما كبيرا في نيوهام، لكنه سيزداد سوءا إذا تم بناء المسجد.
وعبر آلان كريج، عضو مجلس نيوهام السابق، الذي قاد حملة ضد المخطط، عن سعادته، مؤكدا أنها أخبار جيدة بالنسبة له، فعلى نحو 10 سنوات ونصف حاولت جماعة التبليغ الحصول على الموافقة لبناء المسجد بكل الطرق، لكن في نهاية المطاف تم الرفض.
وكشفت “ميرور”، أن الجماعة الإسلامية وراء مخطط بناء مسجد مؤقت يستوعب نحو 2500 مصلى في الموقع، وعلى الرغم من أمر المحكمة العليا لإغلاقه عام 2013، فإنه لا يزال مفتوحا.

مشروع-أكبر-مسجد-في-لندن-2
مشروع-أكبر-مسجد-في-لندن-3
مشروع-أكبر-مسجد-في-لندن-4

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا